مجلس الوزراء: الإسراع في استكمال تطوير الواجهة البحرية

• استعرض الملف الإسكاني بهدف استدامة منظومة الرعاية

نشر في 20-02-2023 | 18:53
آخر تحديث 20-02-2023 | 19:49
رئيس الحكومة مترئساً اجتماع مجلس الوزراء
رئيس الحكومة مترئساً اجتماع مجلس الوزراء

أكد مجلس الوزراء ضرورة سرعة المضي في استكمال الإجراءات اللازمة لمشروع إعادة تطوير وتجميل الواجهة البحرية، في إطار اهتمام الحكومة بتطوير المشاريع السياحية في الكويت، مثنياً على جهود القائمين على هذا المشروع.

وعقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي صباح اليوم، في قصر السيف، برئاسة سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد رئيس مجلس الوزراء، وبعد الاجتماع صرح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء براك الشيتان بأن سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد أحاط المجلس علماً في مستهل اجتماعه بنتائج مشاركة سموه في القمة العالمية للحكومات التي استضافتها إمارة دبي مؤخراً وعلى الموضوعات التي تمت مناقشتها في القمة.

كما أحاط سمو رئيس مجلس الوزراء المجلس علماً بفحوى اللقاءات التي تمت بين سموه وقادة ورؤساء وفود الدول المشاركة في القمة العالمية للحكومات، التي تركزت على بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة الكويت وتلك الدول في كل المجالات إضافة إلى القضايا محل الاهتمام المشترك.

إغاثة سورية وتركيا

من جانب آخر، وتنفيذاً لتوجيهات سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، وفي إطار الدور الإنساني للكويت لمساعدة وإعانة المتضررين من كارثة الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسورية مؤخراً، أحاطت وزيرة الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية وزيرة الدولة لشؤون المرأة والطفولة مي البغلي مجلس الوزراء علماً بنجاح الحملة الوطنية (الكويت بجانبكم) لإغاثة ومساعدة متضرري الزلزال، مشيرة إلى أن الحصيلة النهائية للحملة الوطنية (الكويت بجانبكم) بلغت 20.7 مليون دينار، والتي تم تنظيمها عبر البث المباشر لتلفزيون دولة الكويت، مشيدة بمساهمة الجميع بهذه الحملة الوطنية، التي جاءت لتعبر عن تضامن الكويت قيادة وحكومة وشعباً مع الشعبين التركي والسوري والمساهمة في تخفيف معاناة المتضررين من الزلزال المدمر.

كما أحاطت الوزيرة البغلي المجلس بنتائج زيارتها إلى تركيا للإشراف على الحملة الإغاثية التي شاركت فيها الجمعيات الخيرية الكويتية وإيصال مواد الإغاثة إلى المتضررين من الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسورية.

المشاريع الإسكانية

وفي إطار متابعة مجلس الوزراء للتقارير الواردة إليه بشأن المشاريع الإسكانية استمع مجلس الوزراء بهذا الصدد إلى شرح قدمه كل من وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة ووزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني عمار العجمي والمدير العام للمؤسسة العامة للرعاية السكنية بالتكليف ناصر خريبط وعدد من مسؤولي المؤسسة مع عرض مرئي حول الملف الإسكاني الذي يهدف إلى استدامة منظومة الرعاية السكنية.

وأثنى مجلس الوزراء على الجهود المبذولة من وزير الإسكان والتطوير العمراني والمؤسسة العامة للرعاية السكنية التي تهدف إلى وضع الحلول المناسبة بهذا الشأن.

ذكرى تأسيس السعودية

وبمناسبة ذكرى تأسيس الدولة السعودية الذي يوافق 22 من شهر فبراير كل عام تقدم مجلس الوزراء بخالص التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية وولي عهده رئيس مجلس الوزراء في السعودية الأمير محمد بن سلمان، وإلى الشعب السعودي الشقيق، مشيداً بالإنجازات الكبيرة التي خطتها المملكة نحو آفاق التقدم والازدهار، منوهاً بما يربط قيادتي وشعبي البلدين الشقيقين من أواصر أخوية حميمة سائلين المولى عز وجل المزيد من العز والرخاء للمملكة في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء في المملكة.

رئيس الوزراء يعزي باكستان بضحايا حادث حافلة للركاب
بعث رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد ببرقية تعزية إلى رئيس جمهورية باكستان الإسلامية الصديقة الدكتور عارف علوي ضمنها سموه خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا حادث تحطم حافلة للركاب شرقي باكستان.

back to top