«الهجرة»: تعزيز قدرات الكويت في التصدي للاتجار بالبشر

نشر في 19-02-2023
آخر تحديث 19-02-2023 | 20:37
شعار المنظمة الدولية للهجرة (IOM)، التابعة للأمم المتحدة
شعار المنظمة الدولية للهجرة (IOM)، التابعة للأمم المتحدة

اختتمت المنظمة الدولية للهجرة (IOM)، التابعة للأمم المتحدة، في الكويت، بالشراكة مع وزارة الداخلية، دورة تدريبية استمرت 5 أيام حول «مكافحة الاتجار بالبشر»، بحضور مدير إدارة التنسيق والمتابعة العميد مشعل الفودري.

ويهدف التدريب، الذي تم تنظيمه بالتنسيق مع الإدارة العامة للتدريب بوزارة الداخلية، إلى تعزيز قدرات ضباط الشرطة في التصدي لجريمة الاتجار بالبشر، حيث شارك فيه 24 ضابطا ورتيبا من منتسبي «الداخلية» من مختلف الإدارات، بينهم 4 مدنيات.

وقال رئيس بعثة المنظمة بالكويت مازن أبوالحسن: «يعد منع الاتجار بالبشر، وحماية ضحايا الاتجار ومساعدتهم، ومقاضاة الجناة في سياق الهجرة الدولية، أمرا محوريا في الميثاق العالمي للهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية الذي اعتمدته الكويت عام 2018»، مضيفا: «تفخر المنظمة الدولية للهجرة بشراكتها الطويلة الأمد مع وزارة الداخلية، حيث يمثل هذا التدريب الثامن عشر الذي يتم إجراؤه في إطار مكافحة الاتجار بالبشر بالتعاون مع الوزارة».

ومن المواضيع التي تمت تغطيتها خلال التدريب «مؤشرات تحديد حالات الاتجار بالبشر»، «قانون مكافحة الاتجار بالبشر الكويتي رقم 91 لسنة 2013»، «الاتفاقيات الدولية المتعلقة بالاتجار بالبشر والاتجار بالبشر»، «دور تكنولوجيا المعلومات في التحقيق في قضايا الاتجار بالبشر»، و«استراتيجيات مقابلة الضحايا والمشتبه بهم».

back to top