منتخب السلة يلتقي الإمارات اليوم في افتتاح النافذة الآسيوية الثانية

نشر في 20-02-2023
آخر تحديث 19-02-2023 | 20:21
منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة
منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة

يستهل في الساعة الثانية من ظهر اليوم منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة مشواره في النافذة الثانية لتصفيات كأس آسيا، حيث يلتقي مع نظيره الإماراتي على صالة لوسيل في العاصمة القطرية الدوحة، ويلعب المنتخب العماني مع الفلسطيني في الرابعة والنصف مساءً ثم يلتقي المنتخب العراقي مع القطري في السابعة.

ويحتل منتخبا فلسطين وقطر صدارة المنتخبات برصيد 4 نقاط، يليهما الإمارات والعراق برصيد 3 نقاط، ثم منتخبنا وعمان بنقطتين لكل منهما اثر نتائج المباريات التي جمعت المنتخبات في النافذة الأولى حين التقى الأزرق مع منتخبي فلسطين والعراق وخسر منهما.

وسيواجه منتخبنا يوم غدٍ الثلاثاء منتخب عمان على أن يختتم مبارياته بعد غد الأربعاء بلقاء المنتخب القطري.

ويقود منتخبنا الوطني المدرب البحريني سلمان رمضان، الذي تم إسناد المهمة له خلفاً للتونسي عادل التلاتلي، الذي اعتذر عن عدم الاستمرار مع المنتخب بعد ثلاث سنوات من قيادة منتخبنا الوطني حصل به مع الأزرق على المركز الثاني في البطولة الخليجية في 2019 ودورة الألعاب الخليجية العام الماضي.

ويسعى منتخبنا الوطني إلى تحقيق نتيجة إيجابية أمام المنتخب الإماراتي، إذ سيقترب بشكل كبير من التأهل إلى مستوى «A» حيث تتأهل أربعة منتخبات من الستة إلى المستوى المتقدم لخوض نوافذ أخرى مؤهلة للنهائيات الآسيوية التي ستقام في 2025 بإندونيسيا.

ويمثل الأزرق 12 لاعباً هم: حسين الخباز، محمد أشكناني، حمد عدنان، محمد عدنان، علي الهدهود، عبدالمحسن مرتضى، يوسف بورحمه، عبدالعزيز الحميدي، الكسندر الغيص، عمران جوهر، تركي حمود، ويوسف الحمدان.

back to top