«مربط الدانات» تصدر الجمال في «الجواد العربي»

نشر في 19-02-2023
آخر تحديث 19-02-2023 | 20:17

اختتمت السبت منافسات مهرجان الكويت الدولي للخيل العربية (2023)، بتتويج الفائزين في مسابقات البطولة الدولية للخيل العربية المصرية، وهي البطولة الثانية ضمن فعاليات المهرجان، واستمرت ثلاثة أيام.

وأسفرت نتائج البطولة، التي شملت ست فئات، عن فوز المهرة «بشرى الدانات» لمربط الدانات بالمركز الأول في مسابقة أجمل فلوة لعُمر «سنة فما أقل»، في حين أحرز المهر «مجرن السلام» للمربي محمد الرخيص لقب منافسات أجمل فلو، المخصصة لنفس العُمر.

وفي مسابقة أجمل مهرة (عمر سنتين إلى 3 سنوات) فازت المهرة «عشق الدانات» لمربط الدانات بالمركز الأول، فيما أحرز الجواد «نادر الغنايم» للمربي إياد الثويني المركز الأول في مسابقة أجمل مهر (عمر سنتين إلى ثلاث سنوات).

وأحرزت الفرسة «منى الدانات» لمربط الدانات بلقب الأجمل في فئة الأفراس (أربع سنوات فأكثر)، متوجة تألق مربط الدانات اللافت بالمهرجان، فيما فاز الجواد «نشمي الزبير» للمربي حسن الهندال في مسابقة أجمل فحل (أربع سنوات فأكثر).

وأشادت المدير العام لمركز الجواد العربي المنظم للمهرجان الشيخة سارة الصباح، بجهود مربي ومُلاك الخيل العربية المشاركين بـ «أجمل جيادهم»، بما أسهم في إنجاح الفعاليات.

وقالت الشيخة سارة الصباح، التي ترأست اللجنة المنظمة لهذا الملتقى الرياضي التراثي الكبير، إن المهرجان الذي أقيم بميدان بيت العرب تضمن إقامة بطولتين، هما: «الخيل المصرية» و»الخيل العربية»، التي جرت قبل نحو أسبوعين، وشهدتا معاً مشاركة أكثر من 500 جواد.

وأضافت أن المهرجان شارك في تحكيمه 17 حكماً دولياً معتمدين من قبل منظمة الـ «إيكاهو» العالمية، مهنئة مربي ومُلاك الجياد الفائزة بمنافسات المهرجان.

back to top