خاص

السفيرة التركية لـ «الجريدة•»: شكراً لأبطالنا رجال الفريق الكويتي

نشر في 19-02-2023 | 17:15
آخر تحديث 19-02-2023 | 20:29
x

أكدت السفيرة التركية طوبى نور سمونمز: «إننا لن ننسى أبدا تضامن الكويت معنا في مثل هذا الوقت العصيب»، مضيفة أنه «في صباح يوم الكارثة، أصدرت تركيا إنذارا من المستوى 4 داعية إلى المساعدة الدولية، وكانت الكويت من أوائل الدول التي استجابت وأرسلت فريق بحث وإنقاذ قوامه 46 فردا في صباح اليوم التالي».

وقالت السفيرة التركية، في اتصال مع «الجريدة»، «فور وصول أعضاء الفريق في 7 فبراير، أدوا الصلاة في المطار، ثم عملوا من دون عناء ليلا ونهارا في ظل ظروف صعبة لمدة 10 أيام، أولا في غازي عنتاب، ثم في كهرمان مرعش، ما ساهم بشكل كبير في أعمال الإنقاذ».

وأردفت: «بالأمس استقبلناهم بالزهور، تعبيرا عن امتناننا. بدوا متعبين جدا، لكننا فخورون بهم وهم الآن أبطالنا»، .

ورحبت بعودة فريق البحث والإنقاذ الكويتي «الذي كان من بين أوائل من لبى النداء وسارع بالوصول إلى بلادنا في اليوم التالي للزلزال، حيث ساهم في إنقاذ الكثيرين من بين الأنقاض طوال عشرة أيام»، مضيفة: «نود أن نعرب عن امتنانا وشكرنا من خلال الجالية التركية في الكويت للفريق الكويتي البطل، فشكرا للكويت».

وفي مركز الإطفاء بالفروانية، نظمت السفارة التركية حفل استقبال مهيبا للفريق العائد، بحضور عدد من الطلبة الأتراك والدبلوماسيين الأتراك وعائلاتهم، تعبيرا عن شكرهم لهذا الفريق الذي توجه بسرعة إلى الأماكن المتضررة، وساهم بشكل فعال في عمليات البحث والإنقاذ، وصافحت السفيرة التركية كل عناصر الفريق شاكرة لهم جهودهم.

back to top