الخالد: الكويت سباقة دائماً إلى تقديم العون للأشقاء والأصدقاء

• استقبل فريق الإنقاذ العائد من تركيا واعتبر دوره الإنساني بطولياً ومحل فخر

نشر في 18-02-2023 | 19:59
آخر تحديث 19-02-2023 | 20:27
الخالد والمكراد في استقبال فريق الانقاذ الكويتي العائد من تركيا
الخالد والمكراد في استقبال فريق الانقاذ الكويتي العائد من تركيا

أشاد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدفاع بالإنابة الشيخ طلال الخالد، أمس، بجهود فريق البحث والإنقاذ الكويتي، وما قدمه من أعمال إنسانية في المواقع المتضررة والمناطق المنكوبة من الزلزال الذي شهدته تركيا أخيراً، تنفيذاً للتوجيهات الأميرية السامية في هذا الصدد.

وقالت قوة الإطفاء العام، في بيان صحافي، إن الخالد استقبل الفريق بعد انتهاء مهامه وعودته إلى البلاد، مثمناً ما قدمه أعضاؤه من أعمال إنسانية باسم الكويت السباقة دائماً في تقديم يد العون للأشقاء والأصدقاء.

ووفق البيان، أعرب وزير الداخلية عن الشكر لجميع العاملين في وزارة الخارجية على ما قاموا به من تسهيل لمهمة الوفد وسفير الكويت في تركيا وأعضاء السفارة.

وثمن النائب الأول الدور البطولي والكبير الذي قدمته فرقة الإنقاذ الفني خلال عملها في عمليات البحث والإنقاذ على أثر الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا، لافتاً إلى أن عمل رجال الإطفاء محل تقدير واعتزاز وفخر من القيادة السياسية والشعب الكويتي.

وأضاف الخالد أنه ومن أولى لحظات فاجعة الزلزال المدمر الذي ضرب الأشقاء في تركيا وسورية صدرت الأوامر السامية بتذليل جميع الصعاب لمنكوبي ومتضرري الزلازل المدمرة، لافتاً إلى أن «الحكومة الكويتية والشعب ومؤسسات الدولة جميعاً سارعت إلى تخفيف معاناة إخواننا المنكوبين».

وأشار إلى أن العمل الخيري الكويتي لا يتوقف طوال العام، وهو ما جبل عليه أهل الكويت منذ تأسيس الدولة، وهو نابع من الدين الحنيف والعادات والتقاليد الكويتية الأصيلة، والتزام إنساني تجاه أي محتاج أو منكوب في العالم الذي يشهد للعمل الخيري الكويتي، مؤكداً أن فرق البحث والإنقاذ الكويتي قدم دوراً رجولياً وإنسانياً يفتخر فيه كل كويتي وكل منتسب إلى قوة الإطفاء العام.

كما أعرب عن الشكر لوزارات الدفاع، ممثلة في القوة الجوية، والصحة والإعلام، على ما قدموه تجاه الفريق بغية توفير جميع الإمكانات وتذليل الصعاب ليؤدي مهامه على الوجه الأكمل.

back to top