السفيرة البريطانية: نتطلع إلى زيارة سالم الصباح للندن في مارس المقبل

• لويس: تمرين عسكري مشترك نهاية الشهر الجاري

نشر في 17-02-2023
آخر تحديث 16-02-2023 | 21:31
السفيرة بليندا لويس
السفيرة بليندا لويس

أكدت السفيرة البريطانية لدى البلاد بليندا لويس أنها تتطلع إلى زيارة وزير الخارجية الشيخ سالم الصباح للندن في مارس المقبل، لحضور الحوار الاستراتيجي على مستوى وزراء الخارجية.

وقالت لويس، في تصريحات للصحافيين مساء أمس الأول، على هامش مشاركتها في احتفال السفارة اليابانية بالعيد الوطني، «تحدثنا كثيراً عن تاريخ العلاقات الثنائية، لكننا تحدثنا أيضاً عن آفاقها المستقبلية، والحرص الدائم على استشراف سبل ومجالات جديدة للتعاون».

وعن آخر مستجدات التأشيرات السياحية، أضافت: «أن عملية حصول الكويتيين على التأشيرة لدخول بريطانيا أصبحت ميسرة، كما أن لدينا الإعفاء الإلكتروني من التأشيرة لأصحاب الرحلات القصيرة».

وفيما يتعلق بالتعاون الدفاعي والأمني بين بلادها والكويت، شددت لويس على «أننا نعمل مع الكويت عن قرب في دعم وتعزيز التعاون الدفاعي والأمني، ونتطلع إلى تمرين مشترك في نهاية فبراير، يجمع القوات المسلحة في بلدينا لتعزيز تبادل الخبرات».

وبخصوص الاستثمارات الكويتية في بريطانيا، أوضحت أن «الاستثمارات الكويتية في بريطانيا تسير على أفضل وجه، فالهيئة العام للاستثمار لديها اهتمام كبير وتاريخي بالسوق البريطاني، وهي علاقة طويلة وتاريخية».

back to top