سفير خادم الحرمين: محبة الكويتيين تفوق الوصف

• بن سعد: كويتيون توجهوا للاستثمار في المملكة... ونقدم تسهيلات كبيرة للمستثمرين

نشر في 16-02-2023
آخر تحديث 16-02-2023 | 20:43
دبلوماسيون في ديوانية سفارة السعودية أمس الأول
دبلوماسيون في ديوانية سفارة السعودية أمس الأول

أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى البلاد سلطان بن سعد نجاح منتدى «استثمر في السعودية»، الذي عقد في الكويت أخيراً، قائلاً: «إذا أردنا أن نتحدث عن الروابط بين البلدين والشعبين الشقيقين فهذا أمر مفروغ منه، لأن المحبة بين الطرفين تفوق الوصف»، مضيفاً أن «المملكة أصبحت قبلة المستثمرين، وفيها بيئة استثمارية عظيمة، وفتحت الأبواب للجميع».

وقال بن سعد، في تصريحات للصحافيين خلال مشاركته في حفل سفارة اليابان بالعيد الوطني، «لقد تم تغيير بعض التشريعات والقوانين والأنظمة التجارية والاقتصادية في المملكة، حيث تم تقنين أكثر من 700 قانون لخدمة المستثمرين، ووجدنا أن الكويتيين ومنذ القدم لهم باع طويل في المجال الاستثماري ولديهم خبرة كبيرة، لذلك قررنا أن تكون الكويت أول محطة للمنتدى، وكان الحضور رائعاً جداً، حتى أن بعض الأصدقاء والمحبين لامونا لعدم توجيه الدعوة لهم، لأن الدعوات أرسلت من وزارة الاستثمار مباشرة وكانت إلكترونية، ولم يكن للسفارة دور في ذلك سوى بالترتيب للمنتدى».

وعن إبداء رجال الأعمال الكويتيين رغبتهم في الاستثمار بالمملكة، ذكر: «نعم، وهناك من غادر منهم إلى الرياض للقاء المسؤولين هناك»، مضيفا أنه «على هامش المنتدى كانت هناك جهات حكومية سعودية عدة موجودة، حيث تواصلت مع عدد من رجال الأعمال في عدد من القطاعات الاستثمارية»، وأشار إلى وجود تسهيلات كبيرة تقدم للمستثمرين.

ديوانية السفارة السعودية... ملتقى السلك الدبلوماسي

ذكر السفير السعودي أن «السفارة عقدت مساء أمس، وللمرة الثانية، ديوانية للدبلوماسيين في الكويت»، مشيراً إلى أن «هناك توجهاً لعقد الديوانية الثالثة في شهر رمضان المبارك».

وأضاف: «دائماً ما يتواجد رؤساء البعثات في المناسبات المختلفة، وكذلك في الديوانيات الكويتية، ولكن لم نر الموظفين والدبلوماسيين يتجمعون في مكان واحد، لذلك وجهنا الدعوة لمجموعة من الدبلوماسيين، ونتمنى أن يستمر حضورهم بكثافة».

يذكر أن ديوانية السفارة السعودية شهدت حضور مجموعة دبلوماسية مختلفة على مستوى نواب السفراء والقناصل ورؤساء الأقسام، حيث عبر عدد من الموجودين عن رضاهم الكبير لحضورهم هذه الديوانية، التي وصفوها بأنها «مكان للتلاقي والتواصل وتبادل الأفكار بين أعضاء البعثات».

back to top