دورتموند وبنفيكا يضعان قدماً في ربع نهائي «الأبطال»

نشر في 16-02-2023
آخر تحديث 16-02-2023 | 20:21
أديمي نجم بوروسيا دورتموند يسجل هدفه في مرمى تشلسي
أديمي نجم بوروسيا دورتموند يسجل هدفه في مرمى تشلسي
فاز بوروسيا دورتموند 1-صفر على ضيفه تشلسي، الذي أنفق ببذخ في سوق الانتقالات الشتوية، في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفضل هدف مذهل من كريم أديمي.

حقق بوروسيا دورتموند الألماني الأهم بفوزه على ضيفه تشلسي الإنكليزي 1 - صفر، بينما وضع بنفيكا قدما في الدور ربع النهائي بفوزه على مضيفه كلوب بروج البلجيكي 2 - صفر، أمس الأربعاء، في ذهاب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. وتقام مباراتا الإياب في 7 مارس المقبل بلندن ولشبونة.

في المباراة الأولى على ملعب «سيغنال إيدونا بارك» في دورتموند استغل بوروسيا عاملي الأرض والجمهور، وخرج فائزا بهدف الدولي كريم أديمي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 63، وضغط بوروسيا دورتموند منذ البداية لكن دون خطورة على مرمى الدولي الإسباني كيبا اريزابالاغا.

وأبعد كوبل حارس مرمى دورتموند تسديدة قوية في الدقيقة 62 لجيمس من داخل المنطقة، ارتدت بهجمة قادها أديمي إثر تلقيه كرة من المدافع الدولي البرتغالي رافايل غيريرو فانطلق من منتصف الملعب وتلاعب بالأرجنتيني اينزو فرنانديز وتوغل داخل المنطقة مراوغا كيبا قبل أن يسددها بيمناه داخل المرمى الخالي (63).

وأبعد إيمري دجان أخطر فرص تشلسي من على خط المرمى، إثر تسديدة قوية لكوليبالي من مسافة قريبة تصدى لها الحارس كوبل، وكانت في طريقها الى معانقة الشباك (78)، وسدد فيليكس كرة زاحفة من داخل المنطقة تصدى لها كوبل (83)، وحرم كوبل فرنانديز من التعادل بإبعاده ببراعة تسديدته القوية من خارج المنطقة إلى ركنية (90+5).

بنفيكا يهزم كلوب بروج

ووضع بنفيكا قدما في ربع النهائي بفوزه الثمين على مضيفه كلوب بروج البلجيكي، وبدأ الأخير المباراة بهجوم ضاغط على مرمى بنفيكا بحثا عن تسجيل هدف مبكر، لكن حارس بنفيكا اليوناني أوديسياس فلاكوديموس كان بالمرصاد منذ الدقيقة الأولى.

وسجل أصحاب الأرض هدفا في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، عن طريق دينيس أودوي، لكنه ألغي بداعي التسلل، وحسم بنفيكا المباراة في شوطها الثاني، عندما حصل على ركلة جزاء في الدقيقة 47، انبرى لها ماريو وترجمها هدفا أول (51).

وأهدر ماريو فرصة تسجيل الهدف الثاني من تسديدة قوية مرت إلى جوار المرمى، غير أن نيريس استغل خطأ دفاعيا وسجل الهدف الثاني بعد انفراد تام بمرمى الحارس سيمون مينيوليه (88).

back to top