الجولة 14 للدوري الممتاز: إثارة على حساب «المستوى»

المنافسة على «المجموعتين» مستمرة حتى النهاية

نشر في 17-02-2023
آخر تحديث 16-02-2023 | 19:32
جانب من مباراة كاظمة والسالمية
جانب من مباراة كاظمة والسالمية
ابتعد الكويت في قمة دوري الكرة الممتاز بفارق 5 نقاط، بعد تعادله مع الفحيحيل 3 - 3 وخسارة العربي أمام الجهراء 1 - 2، وستظل المنافسة مشتعلة بين الفرق على المشاركة في أي من المجموعتين الأولى والثانية حتى النهاية.

فرضت الإثارة نفسها على حساب المستوى الفني في الجولة الرابعة عشرة من منافسات دوري «زين» الممتاز لكرة القدم.

ورغم تعادله مع الفحيحيل بثلاثة أهداف لمثلها، واصل الكويت انفراده بالقمة برصيد 27 نقطة وبفارق 5 نقاط عن أقرب منافسيه الوصيف والثالث، بعد خسارة العربي أمام الجهراء بهدفين من دون رد.

يأتي ذلك، في وقت لم يستطع الجهاز الفني للأبيض، بقيادة البحريني علي عاشور، تفادي الأخطاء، وأهمها غياب التجانس عن خط الدفاع، مما كلف الفريق اهتزاز شباكه في كل المباريات السابقة، ولا يقلل هذا الأمر من الفحيحيل الذي نجح في إدراك التعادل، في ظل الروح القتالية للاعبيه.

وتُعد مباراة الجهراء والعربي الأفضل في هذه الجولة، نظراً إلى الندية بين الفريقين، اللذين كان في مقدورهما مضاعفة الأهداف لولا غياب التوفيق، وتألق حارسي المرميين.

في المقابل، فإن مباراة التضامن والساحل كانت الأضعف في الجولة، حيث لم تشهد المستوى المأمول من الفريقين، لكن الساحل الأخير حقق الأهم وهو الفوز، فيما فرط منافسه في التواجد بمركز متقدم.

وبنظرة سريعة على جدول البطولة، فالفارق بين الساحل الأخير والعربي الوصيف 10 نقاط فقط، وبالطبع لا يمكن التوقع بالفرق التي ستحتل المراكز من الرابع إلى السادس، خصوصاً أن الكويت والعربي وكاظمة الذي استعاد توازنه بالفوز على السالمية 3 - 1 تبدو فرصتهما محققة في المشاركة في المجموعة الأولى عقب انتهاء القسم الثاني.

ويحتل التضامن المركز قبل الأخير برصيد 14 نقطة، بفارق نقطتين فقط عن السالمية الثامن، ثم النصر والفحيحيل في المركزين السادس والسابع ولكل منهما 17 نقطة، ثم القادسية في المركز الخامس وله 19 نقطة، بعد عودته لطريق الانتصارات على حساب النصر 5 - 1 وهي النتيجة التي لم تتحقق له منذ مدة طويلة، والجهراء الرابع برصيد 21 نقطة، أما العربي وكاظمة فاحتلا المركزين الثاني والثالث لكل منهما 22 نقطة، مما يعني أن الأمر سيحسم في الجولة الأخيرة فقط في المشاركة مع أي من المجموعتين الأولى أو الثانية.

عيد الرشيدي الأفضل في الجولة

أعلن اتحاد كرة القدم اختيار مهاجم القادسية عيد الرشيدي أفضل لاعب في الجولة 14 من «دوري زين» الممتاز.

وساهم الرشيدي، في فوز فريقه العريض على النصر 5- 1، بعدما تمكن من صناعة أكثر من هدف.

المشعان الرابع

يُعد مدرب النصر السابق محمد المشعان رابع المقالين بسبب تراجع النتائج في الدوري الممتاز للموسم الحالي، بعدما أنهى العربي مهمة مدربه المقدوني يوغسلاف، وفسخ الكويت عقد المدرب الكرواتي رادان، وكذلك كاظمة مع مدربه الصربي زيلكو ماركوف.

وتم تعيين الأردني جمال محمود مدرباً للنصر، والبحريني علي عاشور مدرباً للكويت، والسلوفيني روسمير سفيكو مدرباً للعربي، والروماني ايلي ستان مدرباً لكاظمة.

31 مايو ختام البطولة

استقرت إدارة المسابقات باتحاد كرة القدم على تأجيل الدور نصف النهائي لبطولة كأس سمو الأمير ليقام يوم 3 مايو المقبل، حيث يلتقي كاظمة مع العربي، والكويت مع القادسية.

ومن ناحية أخرى، قررت «المسابقات» انطلاق منافسات المجموعة الأولى من دوري زين الممتاز التي ستضم الفرق من الأول إلى السادس يوم 16 مارس المقبل، على أن تختتم المنافسات يوم 31 مايو.

فيما تنطلق المجموعة الثانية التي تضم 4 فرق (من السابع إلى العاشر)، يوم 15 مارس، ثم تختتم يوم 12 مايو.

مباراتان في الجولة 15 الأحد

تفتتح مباريات الجولة 15، لمنافسات دوري زين الممتاز، بعد غد الأحد بمواجهتين من العيار الثقيل، حيث يحل كاظمة ضيفاً على الكويت 4.50 مساء، على ملعب الأبيض بكيفان، وعند السابعة والثلث، يلتقي السالمية والقادسية، على استاد ثامر، على أن تستكمل منافسات الجولة الاثنين المقبل، بمواجهتي النصر والجهراء، والعربي والساحل، وتختتم الثلاثاء المقبل بمواجهة التضامن والفحيحيل.

نتائج غريبة!

وضعت بعض النتائج العديد من علامات الاستفهام، ويمكن وصفها بالنتائج «الغريبة» والتي قد تثير الشبهات!

النصر تمكن في الجولة 13 من الفوز على كاظمة 4 - 1، لكنه خسر في الجولة 14 أمام القادسية 1 - 5، وكان الفريق قد خسر أمام الفحيحيل في الجولة 12 بنتيجة 1 - 4.

يأتي هذا في وقت فاز كاظمة على القادسية، المتغلب على النصر في الجولة 13، بنتيجة 2 - 1.

أرقام

• تعد الجولة الرابعة عشرة الأكثر غزارة تهديفية، حيث شهدت إحراز 20 هدفاً بمعدل 4 أهداف في المباراة الواحدة.

• احتسب الحكام ركلتَي جزاء تم تنفيذها بنجاح بواسطة لاعب الكويت يوسف ناصر، ولاعب كاظمة ناصر فرج.

• الجولة هي الوحيدة التي شهدت إحراز أربعة لاعبين هدفين في 4 مباريات، وهم نايف زويد (القادسية)، ويوسف ناصر (الكويت)، وناصر فرج (كاظمة)، والغاني إيساكا أبودو (الجهراء).

• رفع محترف الجهراء الغاني إيساكا أبودو رصيده من الأهداف إلى 9، محتلا المركز الثاني، ليقترب من المتصدر محترف الكويت طه الخنيسي الغائب في الجولات الأربع الماضية وله 11 هدفاً، ويأتي في المركز الثالث لاعبا النصر والعربي محمد دحام، والليبي محمد صولة ولكل منهما 8 أهداف، ثم لاعبا كاظمة والفحيحيل شبيب الخالدي، والتونسي يوسف بن سودة في المركز الرابع ولكل منهما 7 أهداف.

back to top