المكراد تفقد فريق البحث والإنقاذ في تركيا

• افتتاح مخيم قوة الإطفاء العام التوعوي الأول

نشر في 15-02-2023 | 23:34
آخر تحديث 16-02-2023 | 19:32
المكراد والسفير العنزي مع فريق البحث والإنقاذ الكويتي
المكراد والسفير العنزي مع فريق البحث والإنقاذ الكويتي
زار رئيس قوة الإطفاء العام الفريق خالد المكراد، بتكليف من النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدفاع بالإنابة الشيخ طلال الخالد، فريق البحث والإنقاذ الكويتي في تركيا؛ لتفقد أحواله والاطمئنان عليه بحضور سفير دولة الكويت وائل العنزي.

ونقل المكراد تحيات وتقدير القيادة السياسية وفخرهم واعتزازهم بالدور الكبير الذي نفذوه، متمنياً لهم العودة بالسلامة إلى أرض الوطن بعد انتهاء المهمة الإنسانية التي كلف بها الفريق لإغاثة المنكوبين أثر الزلزال.

وقدم المكراد الشكر الجزيل إلى أركان السفارة الكويتية في إسطنبول وعلى رأسهم السفير وائل العنزي على ما تقدمه من دعم ومساندة لتسهيل مهام الفريق.



وعلى هامش الزيارة، تفقد المكراد بعض المواقع التي ضربها الزلزال ويعمل بها فريق البحث والإنقاذ الكويتي للاطمئنان على إجراءات عملهم.

من جهة أخرى، افتتح صباح اليوم مخيم قوة الإطفاء العام التوعوي الأول بالتعاون مع شركة إيكويت للبتروكيماويات وبرعاية الفريق المكراد، وحضور نائب رئيس قوة الإطفاء العام لقطاع الشؤون المالية والادارية اللواء صالح أحمد صالح ونائب الرئيس التنفيذي للخدمات الفنية بشركة إيكويت للبتروكيماويات د. سلمان العجمي.

وقالت إدارة العلاقات العامة والإعلام بـ «الإطفاء» إن المخيم يقع في منطقة عريفجان، وتستمر فعالياته حتى مارس المقبل بالتزامن مع حملة القوة التوعوية المقدمة لمرتادي البر.

وأضافت ان المخيم يحتوي على العديد من الخدمات الترفيهية ومسرح لتقديم الفعاليات التوعوية للوقاية من الحريق وكيفية التعامل في حال حدوث الحريق ومسابقات توعوية للجمهور، بالإضافة إلى مخيمات لاستراحة الأسر، لافتة إلى أن المخيم يفتح أبوابه يومياً من 12 ظهراً حتى 10 مساء.

back to top