«الهلال الأحمر»: مليونا دولار لدعم جهود إغاثة متضرري زلزال سورية

وزعت الخيام والبطانيات والمواد الغذائية في «غازي عنتاب» التركية

نشر في 15-02-2023 | 17:04
آخر تحديث 15-02-2023 | 17:31
جانب من توزيع المساعدات الكويتية في محافظة غازي عنتاب جنوبي تركيا
جانب من توزيع المساعدات الكويتية في محافظة غازي عنتاب جنوبي تركيا

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي تقديم مبلغ مليوني دولار أميركي لدعم جهود الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر لدعم الأوضاع الإنسانية في سورية إثر الزلزال المدمر الذي ضرب الشمال السوري وجنوب تركيا وخلف آلاف الضحايا.

وقالت الأمين العام في الجمعية مها البرجس لـ«كونا» اليوم الأربعاء إن الأشخاص الذين فقدوا منازلهم وأحبائهم يحتاجون إلى الدعم، مؤكدة أهمية توحيد القوى الإنسانية وبذل الجهد لمساعدة الأشقاء في سورية.

وأضافت البرجس أن الجمعية استجابةً لنداء الطوارئ الصادر من الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر لتقديم الدعم والإغاثة للأشقاء في سورية من خلال التبرع بمليوني دولار.

من جانبه، أشاد المدير الإقليمي للاتحاد الدولي في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا د. حسام الشرقاوي في تصريح مماثل بدور الهلال الأحمر الكويتي في مجال العمل الإنساني والإغاثي ودوره في التعامل مع الأزمات والكوارث والمشاركة المجتمعية.

وقال الشرقاوي إن للجمعية تاريخ طويل في العمل المشرف في دعم جهود الدولة في أعمال الإغاثة ومواجهة الأزمات والكوارث فضلاً عن مشاركتها في دعم جهود الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر.



وأضاف أن الكويت من أوائل الدول التي بادرت بتقديم مساعدات إنسانية وإغاثية في تركيا وسورية.

على صعيد ذي صلة، أعلنت «الهلال الأحمر» اليوم الأربعاء توزيع الخيام والبطانيات والمواد الغذائية في بلدة «نور داغ» في محافظة غازي عنتاب جنوبي تركيا.

وقال رئيس وفد فريق الجمعية الموجود في تركيا نبيل الحافظ إن الجمعية بدأت بالتعاون مع الهلال الأحمر التركي بتوزيع المواد الغذائية على 200 أسرة تركية في البلدة.

وأكد الحافظ أهمية المبادرات الإنسانية السباقة لدولة الكويت قيادة وشعباً في توزيع المساعدات الإغاثية والتي تأتي في وقت يعاني فيه الشعب التركي في القرى أوضاعاً صعبة نتيجة الزلزال المدمر.

وأوضح أن الفريق التطوعي من الهلال الأحمر الكويتي سيقدم المساعدات الإغاثية بشكل يومي على القرى المنكوبة بالتعاون مع السلطات التركية.

وأضاف أن العون المقدم إلى المتضررين من جراء الزلزال في تركيا يُمثل «جزءاً يسيراً من دور الكويت المستمر في الوقوف إلى جانب متضرري الكوارث».



back to top