إشادة أممية باستجابة الكويت العاجلة لإغاثة منكوبي زلزال تركيا وسورية

نشر في 15-02-2023 | 16:33
آخر تحديث 15-02-2023 | 17:27
مندوب البلاد الدائم لدى الأمم المتحدة السفير ناصر الهين مستقبلاً مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي
مندوب البلاد الدائم لدى الأمم المتحدة السفير ناصر الهين مستقبلاً مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي

أشاد المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي اليوم الأربعاء بالاستجابة العاجلة التي قدمتها دولة الكويت لإغاثة منكوبي الزلزال الذي ضرب تركيا وسورية.

جاء ذلك في اجتماع غراندي مع مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف السفير ناصر الهين بمقر الوفد بمدينة جنيف.

وأعرب غراندي عن امتنانه للقيادة السياسية في البلاد والتي لم تأل جهداً في توجيه الدعم لجميع الجهود الإغاثية للتعامل مع الأزمة والدعوة الى تعزيز تلك الجهود.



من جانبه، قال السفير الهين في تصريح لـ«كونا» عقب الاجتماع إن الاجتماع تطرق إلى الاستجابة الكويتية السريعة المقدمة إلى الشعبين التركي والسوري وما تقوم به الكويت في هذا الصدد للتخفيف من الآثار الكارثية غير المسبوقة جزاء الزلزال.

وأوضح أنه وبناءً على تعليمات القيادة السياسية لدولة الكويت فقد تواصل مع جميع المنظمات الدولية العاملة في الحقل الإغاثي والإنساني للتعرف على برامجها في التعامل مع هذه الكارثة.

وأكد أن الكويت لن تتوانى عن بذل كل جهد لنجدة وإغاثة منكوبي الزلزال في البلدين، معرباً عن خالص تعازي الكويت للضحايا والتمنيات للمصابين بالشفاء العاجل.

وضرب زلزال جنوب تركيا وشمال سورية فجر 6 فبراير الحالي بلغت قوته 7.7 درجة أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجة ومئات الهزات الارتدادية العنيفة ما خلف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.



back to top