«الصحة» تنفي توقف برنامج «عافية»

نشر في 15-02-2023 | 12:48
آخر تحديث 15-02-2023 | 19:38
صرف أدوية «عافية»
صرف أدوية «عافية»

أكدت وزارة الصحة أن ما تم تداوله حول توقف برنامج التأمين الصحي للمتقاعدين «عافية» غير صحيح.

وقالت الوزارة، في بيان توضيحي بشأن ما تم تداوله حول هذا الموضوع، إن تلك المعلومة المتداولة غير صحيحة.

وشددت على انتظام تقديم الخدمة عبر المراكز المعتمدة من الشركة المنفذة للبرنامج، لافتة إلى وجود مركز اتصال مباشر في وزارة الصحة لتلقي استفسارات أو شكاوى المستفيدين من البرنامج، من الساعة 7:30 صباحاً حتى 1:45 ظهراً، عبر الخط الساخن 22965856 بهدف ضمان جودة مستوى الخدمة.



من جانب آخر، احتفلت الإدارة المركزية للرعاية الصحية الأولية بتكريم العيادات المتميزة في الرعاية الصحية الأولية بحضور الوكيل المساعد للشؤون الفنية د. عبدالرحمن المطيري، حيث تم تكريم الطاقم الطبي القائم على هذه العيادات التخصصية وهي عيادات السكر والأمراض المزمنة والطفل السليم ورعاية المسنين والصحة النفسية وخدمات الطوارئ والزيارات المنزلية الذي أظهرت مستوى عالمياً متميزاً وإنسانياً وفق معايير تم وضعها من لجان البرامج في الرعاية الصحية الأولية.

وأكدت مدير الإدارة المركزية للرعاية الصحية الأولية د. دينا الضبيب، أن ذلك لم يكن ليتم من دون وجود دعم وتحفيز وتشجيع من وزارة الصحة، الذي خلق روح التنافس الإيجابي بين المراكز الصحية، مما أدى إلى تحسين مستوى الخدمة الصحية وانعكس بدوره على الأفراد الذين يتلقون هذه الرعاية.

إلى ذلك، أعلنت رئيس مجلس أقسام الأشعة في وزارة الصحة، د. بثينة الكندري انطلاق مؤتمر الأشعة التشخيصية اليوم حتى يوم السبت المقبل، تحت شعار «أحدث التطورات في مجال الأشعة التشخيصية وعلاج الأورام والطب النووي»، تحت رعاية وزير الصحة د. أحمد العوضي.

من جانبها، أكدت رئيسة قسم الأشعة في مستشفى العدان رئيسة اللجنة العلمية للمؤتمر د. لطيفة الكندري، أن المؤتمر يقدم نافذة تفاعلية لبعض الحالات التي يتابعها مجلس الأقسام من خلال الموقع الالكتروني الخاص بالمؤتمر، مبينة أن ذلك يأتي ضمن نظام التعليم الطبي المستمر حيث يحصل المشارك على 20 نقطة، علماً أن الأطباء المشاركين تتراوح أعدادهم بين 450 و500 طبيب.



back to top