دورتموند لمواصلة انتصاراته على حساب تشلسي الجريح

نشر في 14-02-2023
آخر تحديث 14-02-2023 | 19:27
جانب من تدريبات تشلسي قبل مواجهة دورتموند
جانب من تدريبات تشلسي قبل مواجهة دورتموند
يستضيف بوروسيا دورتموند الألماني تشلسي الإنكليزي في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم، بينما يلعب كلوب بروج البلجيكي أمام بنفيكا البرتغالي.

مع تواصل منافسات ذهاب دور الستة عشر ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم، يتطلع بوروسيا دورتموند الألماني إلى مواصلة سلسلة انتصاراته في 2023، عندما يستضيف تشلسي الإنكليزي الذي يسعى للعودة من جديد إلى طريق الانتصارات بعد ثلاثة تعادلات متتالية في الدوري الإنكليزي الممتاز، كما يتأهب كلوب بروج البلجيكي لمواجهة بنفيكا البرتغالي.

وستكون مباراة اليوم هي الأولى بين دورتموند وتشلسي، وسيسعى بلاشك كل منهما، إلى تحقيق نتيجة إيجابية تسهل مهمته في مباراة الإياب المقررة في لندن في السابع من مارس المقبل.

وتأهل بوروسيا دورتموند لدور الستة عشر من المركز الثاني في المجموعة السابعة خلف مانشستر سيتي الإنكليزي، بينما تأهل تشلسي صدارة المجموعة الخامسة التي كانت تضم معه ميلان الإيطالي وريد بول سالزبورغ النمساوي، ودينامو زغرب الكرواتي.

وحقق بوروسيا دورتموند انطلاقة مذهلة في العام الحالي، حيث افتتحه بانتصارين وديين أمام فورتونا دوزلدورف وبازل السويسري، ثم حقق ستة انتصارات رسمية منها 5 في الدوري الألماني وانتصار في كأس ألمانيا، وجاء فوزه الأخير على حساب فيردر بريمن 2-صفر يوم السبت الماضي.

ورغم سيطرة دورتموند على مجريات اللعب أمام بريمن، احتاج الفريق إلى أكثر من ساعة لهز الشباك بالهدف الأول وسجله جيمي بينو جيتنز في الدقيقة 67 قبل أن يضيف جوليان براندت الهدف الثاني في الدقيقة 85، وبالتالي سيكثف الفريق الذي يدربه المدير الفني إيدين تيرزيتش جهده على هز الشباك مبكرا في مواجهة تشلسي.

ويخوض دورتموند مباراة اليوم بثقة ومعنويات عالية، حيث يحتل المركز الثالث في الدوري الألماني ولايزال داخل إطار المنافسة على اللقب رغم شراسة المنافسة بين فرق المقدمة. ويتسلح بوروسيا دورتموند بسجل مبارياته على أرضه في دوري الأبطال، حيث خسر أربع مرات فقط خلال آخر 21 مباراة بملعبه في البطولة، لكن لاشك أنه يدرك أن 3 من تلك الهزائم الأربع كانت أمام فرق من إنكلترا.

وبشكل عام، يتطلع بوروسيا دورتموند إلى تفادي معاناته المعتادة أمام الفرق الإنكليزية في المنافسات الأوروبية، حيث كان آخر فوز له على فريق إنجليزي في البطولات الأوروبية في مارس 2016، عندما تغلب على توتنهام 2-1 في الدوري الأوروبي. ويأمل بوروسيا دورتموند في تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة اليوم ومباراة الإياب للتأهل لدور الثمانية للمرة الثالثة خلال آخر تسعة مواسم.

تشلسي في وضعية صعبة

وعلى الجانب الآخر، يعيش تشلسي فترة صعبة، حيث تعادل في آخر ثلاث مباريات له بالدوري الإنكليزي، كما حقق ثلاثة انتصارات فقط خلال آخر 14 مباراة في كل المسابقات. ورغم تراجع النتائج، يحظى غراهام بوتر المدير الفني للفريق بدعم إدارة النادي التي وضعت حدا للشائعات حول اقتراب رحيله عن منصبه.

وتراجعت فرص تشلسي بشكل كبير في إنهاء الموسم ضمن المربع الذهبي بالدوري الإنكليزي الممتاز، حيث تراجع إلى المركز التاسع بفارق عشر نقاط خلف نيوكاسل صاحب المركز الرابع، وبالتالي يرجح أن ينصب تركيز الفريق بشكل كبير على البطولة الأوروبية من أجل المشاركة القارية في الموسم المقبل.

كلوب بروج يواجه بنفيكا

وعلى ملعب «جان برايدال» في بلجيكا، يستضيف كلوب بروج فريق بنفيكا البرتغالي، حيث يستعد سكوت باركر المدير الفني الجديد لكلوب بروج لخوض تجربته الأولى في دوري أبطال أوروبا.

ويتطلع باركر إلى تحقيق انطلاقة جديدة مع الفريق عبر دوري الأبطال، بعد أن أخفق كلوب بروج في تحقيق أي انتصار خلال آخر سبع مباريات على ملعبه في كل المسابقات. وعلى الجانب الآخر، يأمل بنفيكا، الذي يدربه روجر شميت، في نفض غبار الهزيمة بضربات الجزاء الترجيحية أمام سبورتينغ براغا في التاسع من فبراير الجاري في دور الثمانية ببطولة كأس البرتغال.

وكانت هزيمة الكأس قد قطعت سلسلة من أربعة انتصارات متتالية حققها بنفيكا في الدوري البرتغالي الممتاز.

back to top