«stc» تطلق ورشة عمل متخصصة في البث عبر الهاتف النقال

نشر في 13-02-2023
آخر تحديث 13-02-2023 | 19:05
أحمد النويبت وهند الناهض مع المشاركين في الورشة
أحمد النويبت وهند الناهض مع المشاركين في الورشة

أطلقت شركة الاتصالات الكويتية stc ورشة عمل متخصصة في البث عبر الهاتف النقال، بالتعاون مع الهيئة العامة للشباب في الكويت، تماشيا مع إطار المسؤولية المجتمعية للشركات في stc، الذي يركز بشكل خاص على القطاعات التعليمية وريادة الأعمال، وتعد ورشة العمل أيضا بمنزلة مفهوم مبتكر تم إطلاقه في إطار احتفالات الشركة بالأعياد الوطنية في شهر فبراير.

وبقيادة الخبيرة في وسائل التواصل الاجتماعي والمنصات الرقمية هند الناهض، هدفت ورشة عمل البث عبر الهاتف النقال إلى تزويد الحضور بمقدمة شاملة عن رواية القصص والبرامج الحوارية الصوتية، وتناولت الورشة المراحل المختلفة في إطلاق البودكاست، والتي شملت التخطيط والإعداد والإنتاج والتسجيل، وأخيراً مرحلة النشر والتسويق.

وإضافة إلى عرض المراحل المختلفة لإطلاق البودكاست، استعرضت الناهض للحضور سبل تحديد الجمهور المستهدف، والاستخدام الفعال للتعليقات الصوتية، وكيفية تحميل وإدارة صفحة البودكاست من خلال الجهاز النقال، إضافة إلى النصائح والحيل الإضافية التي يمكن أن تساعد الصحافيين الطموحين لإتقان حرفتهم.

وخلال الورشة، قدم أحمد النويبت، مدير العلاقات العامة ووسائل التواصل الاجتماعي في stc، نبذة تعريفية للحضور بخصوص منصة stc الترفيهية stc TV، وأشار إلى المميزات التي تتمتع بها المنصة بدءا من المجموعة المتنوعة من الميزات والبرامج الترفيهية التي يمكن أن تلهم الحضور عندما يتعلمون المزيد عن البث عبر الهاتف Mobile Podcasting. علاوة على ذلك، نظمت stc عدة مسابقات للمشاركين بجوائز قيمة واشتراكات مجانية في stc TV.

وأوضحت stc، في بيان لها، أن إطلاق الورشة يأتي انسجاماً مع برنامج المسؤولية المجتمعية لشركة stc، وتزامناً كذلك مع احتفالات الشركة لشهر فبراير، لافتة إلى أن حملة احتفالات فبراير بدأت مطلع الشهر من خلال إطلاق المبادرة الأولى لها والمتمثلة في ورشة عمل التصوير الاحترافي التي تم تنظيمها بالتعاون مع منصة التعليم الإلكتروني الرائدة على الإنترنت «دورات». واستكمالا لأنشطتها وبرامجها في إطار الحملة، تخطط stc لمواصلة استضافة مثل هذه المبادرة طوال شهر فبراير بما سهم في تمكين جيل الشباب.

وبصفتها شركة رائدة في الاتصالات الرقمية، تلتزم stc بتمكين جيل الشباب من خلال تطوير فهمهم لكيفية الاستفادة من التكنولوجيا المتاحة اليوم والبناء على إمكاناتهم الإبداعية، حيث يمكن أن يؤثر تبني الأدوات والمنصات الرقمية المتاحة للجمهور بشكل إيجابي على جيل الشباب في متابعة مسار من شأنه أن يعزز أنماط حياتهم.

وأضافت الشركة أن الهدف الأساسي من هذه الورشة هو المساعدة في تزويد أصحاب البودكاست والصحافيين الطموحين بالأدوات اللازمة التي يحتاجونها لتطوير المشاريع الرقمية ذات الصلة. ومن خلال ورش العمل التدريبية العملية نأمل تعزيز مهمتها المتمثلة في تعزيز التفكير الإبداعي داخل المجتمع وتعزيز المشاركة الاجتماعية من خلال المبادرات التي تركز على التكنولوجيا مثل البودكاست.

في هذا الصدد، تقدمت stc بالشكر إلى الخبيرة هند الناهض على تقديمها ورشة العمل هذه بطريقة ملهمة اجتذبت بشدة المهتمين ببدء ملفاتهم الصوتية الخاصة، حيث إنه كجزء من القيم الأساسية وراء إطار المسؤولية المجتمعية للشركات، فإننا نبحث باستمرار عن طرق مبتكرة لإشراك وتمكين أعضاء مجتمعنا. وفي إطار الاحتفال بأعياد الكويت الوطنية، سنواصل تفعيل برامجنا المجتمعية المختلفة بالتعاون مع شركائنا الاستراتيجيين.

back to top