مواجهتان في انطلاق منافسات طائرة «التعليم العالي» للسيدات

نشر في 13-02-2023
آخر تحديث 12-02-2023 | 20:14
عضو اللجنة العليا المنظمة للدورة د. علي الضاحي
عضو اللجنة العليا المنظمة للدورة د. علي الضاحي

ينطلق اليوم دوري كرة الطائرة للسيدات، ضمن منافسات دورة الألعاب الرياضية الثانية للتعليم العالي، والتي ينظمها الاتحاد الكويتي الرياضي المدرسي والتعليم العالي، والتي تختتم منافساتها 6 أبريل المقبل.

وتشهد الجولة الأولى لدوري الطائرة إقامة مواجهتين، إذ تلتقي جامعة الخليج للعلوم مع كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا، وفي اللقاء الثاني يلعب فريق الجامعة الأسترالية مع نظيره في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، وتستضيف جامعة الخليج منافسات الأدوار التمهيدية، بينما تقام الأدوار الإقصائية على صالة التطبيقي.

8 كليات في دور الطائرة

من جانبه، أكد عضو اللجنة العليا المنظمة للدورة د. علي الضاحي أن دوري كرة الطائرة للسيدات يضم 8 كليات وجامعات تم تقسيمها الى مجموعتين، تضم كل مجموعة أربعة فرق، يتأهل للدور قبل النهائي أول وثاني كل مجموعة، حيث ستقام مباريات نصف النهائي يوم 7 مارس المقبل على صالة التعليم التطبيقي والتدريب.

وأشار الضاحي إلى أن اللجنة المنظمة سخرت كل الامكانيات لإنجاح الفعاليات التي انطلقت أمس بإقامة منافسات كرة البادل على ملاعب كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا، مضيفا أن دورة هذا العام تختلف عن النسخة الماضية من ناحية عدد المشاركين وآلية إقامة المباريات، حيث راعت اللجنة العليا واللجان الفنية عدم تداخل المنافسات حتى تمنح الفرصة للجميع لمتابعتها من الملاعب التي تقام عليها.

دور الثمانية

في نفس السياق، تشهد منافسات البادل اليوم إقامة مباريات دور الثمانية بمواجهة الجامعة العربية المفتوحة مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، وسيلتقي الجامعة الأميركية في الكويت مع الفائز من الجامعة الدولية للعلوم وكلية الجونكوين، بعدما أقيمت أمس خمس مواجهات أسفرت عن تأهل 5 فرق لدور الثمانية.

back to top