«منتديات الأعمال - 9» تعقد مؤتمرها السنوي لقمة «BF9»

نشر في 12-02-2023
آخر تحديث 12-02-2023 | 18:31
المشاركون خلال القمة
المشاركون خلال القمة
عقدت «منتديات الأعمال - 9» مؤتمرها المشترك السنوي لقمة ومعرض BF9، والذي كان معروفاً سابقاً بمؤتمر «منتديات الأعمال - 6»، لكن مع ولادة مجالس الأعمال اللبنانية والبرتغالية والإسبانية، تطورت المنصة، لتصبح BF9، لتشمل مجالس الأعمال التسعة، وهي: مجلس الأعمال الأميركي، ومجموعة الأعمال الأسترالية، ومنتدى الأعمال البريطاني، والكنديون في الكويت، ومجلس الأعمال الفرنسي، ومجلس الأعمال الألماني، ومجلس الأعمال اللبناني، ومجلس الأعمال البرتغالي، ومجلس الأعمال الإسباني.

وقد شهد المؤتمر حضور جمع يزيد على 500 شخص من كبار الشخصيات وممثلي مختلف الحكومات. وهدفت تلك الفعالية إلى مناقشة العلاقات التجارية فيما بين الدول، وتقديم فعالية تثقيفية تناقش مختلف جوانب الصناعات والفرص القادمة.



بدأت قمة يوم الصناعة بعرض تقديمي قدمه الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية د. خالد مهدي، حيث تحدث عن تاريخ الكويت كمركز تجاري، وتطورها كدولة، والكويت الحديثة.

وشدد د. مهدي على أن الكويت يجب أن تأخذ في الاعتبار الممارسات المستدامة بالماضي، والنظر في مصادر الازدهار من الحاضر، من أجل مستقبل مزدهر ومستدام. كما تحدث عن رؤية الكويت 2035 واستراتيجية التحول الوطني، التي تشمل 7 ركائز أساسية، هي: الإدارة العامة الفعالة، ورأس المال البشري الإبداعي، والاقتصاد المتنوع المستدام، والبنية التحتية التقدمية القوية، والرعاية الصحية العالية الجودة، وبيئة معيشية مستدامة، ومكانة دولية استثنائية، ما سيسمح للكويت بالاستمرار في كونها دولة مزدهرة.

تتضمن خطة التنمية الوطنية الكويتية تحسين مؤشر المنافسة العالمية في الكويت، وتحويل الدور التمكيني للحكومة، وتسريع نمو القطاع الخاص، وزيادة مشاركة القطاع الخاص في الناتج المحلي الإجمالي، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأنهى د. مهدي عرضه بالحديث عن خريطة طريق الكويت، حيث تناول النجاحات السابقة التي حققتها الكويت، والتي تضمنت بعض التغييرات والتعديلات على السياسات التي سمحت بسهولة ممارسة الأعمال التجارية في الدولة، إضافة إلى بعض المشاريع الكبرى المستقبلية التي سيتم التعامل معها من قبل كيانات، مثل: المؤسسة العامة للرعاية السكنية، وهيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وهيئة تشجيع الاستثمار المباشر الكويتية، والشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة.

back to top