يوم وطني وثقافي في مكتبة البابطين

نشر في 12-02-2023
آخر تحديث 12-02-2023 | 21:31
من فعاليات اليوم
من فعاليات اليوم

من أجل تعزيز حب الوطن وغرس القيم الوطنية والثقافية في نفوس أطفال الكويت منذ نعومة أظفارهم، استضافت مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي يوماً وطنياً وثقافياً، بمناسبة اليوم الوطني للكويت، تحت شعار «وطني عز وفخر»، والذي أقامته جمعية جود الخيرية، بالمشاركة مع مبرة العوازم ومكتبة البابطين المركزية للشعر العربي و«صغيرك سفيرك».

وقد احتوى اليوم الثقافي الوطني في المكتبة على العديد من الفعاليات التي تعزز القيم الوطنية والثقافية وحب اللغة العربية في نفوس الأطفال، من خلال القصص والمسرح والفعاليات الثقافية والتراثية، والتي لاقت استحسان الأطفال الصغار وأولياء أمورهم.

معرض للكتاب

ومن بين الفعاليات الثقافية التي ضمها اليوم، معرض ثقافي للكتاب، شاركت فيه العديد من المؤسسات، مثل: فنون للتعليم، العربي الصغير، براعم الإيمان، جيفتات، دارين، صغيرك سفيرك، واشتمل أيضا على العديد من كتب ومجلات الأطفال، وضم مطبوعات مبرة «الآل والأصحاب» الموجهة للأطفال، كما تم تخصيص ركن لقراءة القصص للأطفال.

واشتملت الأنشطة كذلك على «الركن التراثي» مع سميرة الدوب، حيث شرحت للأطفال أسلوب الحياة في الكويت القديمة. ومن الفعاليات التي استهوت الصغار «مسرح العرائس»، الذي كانت قصصه وأناشيده للوطن، وقدم للأطفال رسالة تؤكد أن حب الوطن يكون من خلال السلوك الأخلاقي على أرض الواقع، كما أقيمت ورشة للخط العربي تغرس أهمية اللغة العربية في نفوس الأطفال، وتبرز جماليات الخط العربي.



فعاليات للأطفال

كما كان هناك ركن للرماية، قام فيه الأطفال باستخدام القوس والسهام للتصويب على البالونات، لاستعراض مهاراتهم في الرماية.

وعلى هامش اليوم الوطني الثقافي (وطني عز وفخر) أقيمت عدة فعاليات لإدخال السعادة إلى نفوس الأطفال، مثل تلوين الوجوه والرسم.

قيم الولاء والانتماء

وقد شهد مهرجان «وطني عز وفخر» إقبالاً كبيراً، حيث توافد الأطفال مع أسرهم منذ انطلاقة المهرجان في الحادية عشرة صباحاً حتى نهايته في الرابعة بعد الظهر، حيث أبدى الكثير من الأطفال سعادتهم بحمل أعلام الكويت التي تم توزيعها عليهم خلال هذا اليوم. كما أعرب أولياء الأمور عن الحاجة إلى مثل هذه الأنشطة الوطنية والثقافية التي تعزز قيم الولاء والانتماء في نفوس أطفال الكويت.



back to top