الساير: جهودنا الإغاثية متواصلة لتخفيف معاناة منكوبي الزلزال

• السفيرة التركية بحثت معه احتياجات المتضررين وأشادت بدور الكويت الإنساني والإغاثي

نشر في 12-02-2023 | 17:17
آخر تحديث 14-02-2023 | 18:21
الساير ومسؤولو «الهلال الأحمر» خلال لقاء سفيرة تركيا
الساير ومسؤولو «الهلال الأحمر» خلال لقاء سفيرة تركيا
أشادت سفيرة تركيا لدى البلاد طوبى سونمز بدور الكويت الإنساني والإغاثي على كل المستويات، لاسيما الوقوف إلى جانب تركيا جراء الزلزال المدمر الذي خلف آلاف القتلى والمصابين.

وأعربت سونمز، في تصريح لـ«كونا»، عقب لقائها رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي د. هلال الساير، عن تقديرها للجهود التي تبذلها الكويت قيادة وشعبا، ودعمها المتواصل لتركيا عبر التبرعات الحكومية والشعبية، ومشاركة الفرق التطوعية الكويتية في تركيا.

وقالت إنها بحثت مع الساير الاحتياجات الضرورية للمنكوبين، والتنسيق لإيصالها إلى المتضررين في تركيا، مشيرة إلى التطرق للمساعدات التي قدمتها جمعية الهلال الأحمر الكويتي، وتحركاتها الإنسانية لإغاثة ومساعدة المناطق المتضررة جراء الزلزال المدمر.

وأضافت أنها لن تنسى «الوقفة الكويتية الإنسانية»، وما قامت به الجمعية من التحرك السريع لتوصيل المساعدات الإغاثية للشعب التركي جراء الزلزال الذي خلف آلاف الضحايا والمصابين.



من جانبه، شدد الساير، في تصريح مماثل لـ«كونا»، على أن جهود الجمعية مستمرة ومتواصلة في برامجها الإغاثية للتخفيف من معاناة المنكوبين جراء الزلزال، وتقديم كل أوجه الدعم والمساعدة الإنسانية، سواء في تركيا أو في شمال سورية.

وأكد حرص الكويت على تقديم الدعم والمساهمة بغية التخفيف من معاناة الشعبين التركي والسوري، حيث قدمت الكويت شتى أنواع الدعم من خلال حملة «الكويت بجانبكم»، مشيرا إلى أن الجمعية ستوفر الاحتياجات الإنسانية الضرورية في المناطق المنكوبة بشمال سورية وتركيا.

وفي سياق الإجراءات الميدانية، أفادت جمعية الهلال الأحمر اليوم بأنها وزعت، بالتعاون مع «الهلال الأحمر التركي» وجبات غذائية ساخنة للمتضررين من الزلزال جنوبي تركيا.

وقال رئيس وفد فريق الهلال الأحمر الكويتي، الموجود في تركيا، نبيل الحافظ، في تصريح لـ«كونا»، إنه جرى توزيع 250 وجبة غذائية ساخنة على المتضررين من الزلزال في غازي عنتاب التركية.

وأضاف الحافظ أنه سيتم توزيع شحنات المساعدات، التي تصل إلى 150 طنا، وتتضمن بطانيات وخياما وأغذية ومواد طبية وغيرها، على المتضررين في تركيا وسورية قريبا، مبينا أنه سيتم التعاون أيضا مع جمعية الهلال الأحمر القطري للتنسيق في توزيع المساعدات على الجانبين التركي والسوري.

back to top