العجران: جسدي ترك «الخارجية» وروحي داخلها

• عمادة السلك الدبلوماسي كرمت مساعد الوزير لشؤون المراسم السابق

نشر في 11-02-2023
آخر تحديث 11-02-2023 | 20:51
العجران يقطع قالب الحلوى مع مجموعة من السفراء
العجران يقطع قالب الحلوى مع مجموعة من السفراء
بحضور رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى البلاد، أقامت عمادة السلك الدبلوماسي حفل تكريم لمساعد وزير الخارجية لشؤون المراسم ضاري العجران، وقد أعرب الدبلوماسيون عن شكرهم له على تعاونه المثمر معهم خلال فترة عمله في وزارة الخارجية.

وفي كلمة ألقاها خلال الحفل، أكد العجران أنه عمل مع 7 وزراء للخارجية (صباح الأحمد، سالم الصباح، ناصر المحمد، محمد الصباح، صباح الخالد، أحمد الناصر، سالم العبدالله)، خلال فترة عمله في الوزارة، لكن الفترة الأصعب كانت خلال فترة سمو الشيخ صباح الخالد، حيث استضافت الكويت العديد من القمم والمؤتمرات الدولية.

وأعرب خلال الحفل عن شكره لعميد السلك الدبلوماسي سفير طاجيكستان لدى البلاد زبيدالله زبيدوف وكل رؤساء البعثات الدبلوماسية على هذا التكريم المقدر جدا بالنسبة له، لافتا إلى أنه عمل دائما على المحافظة على علاقاته مع السفراء، وتقديم كل التسهيلات لهم بوزارة الخارجية وخارجها.

زبيدوف: مسيرة العجران مشرفة ونهجه ومواقفه نبيلة وإنجازاته مشهود لها

وتابع: «لدينا نحو 140 بعثة دبلوماسية في الكويت، وإدارة المراسم هي المسؤولة المباشرة عن هذه البعثات طوال 24 ساعة في اليوم، وهذا وطد علاقتنا معهم».

ولفت إلى أنه سبق أن قال لوزير الخارجية الشيخ سالم الصباح إن أمامه كوكبة من موظفي الوزارة مدربون ولديهم الخبرة الكافية، مضيفا أن القائد الناجح هو من يترك عمله ويستمر العمل كما لو كان موجودا بين فريقه، وأكد أن فريق إدارة المراسم قادر على تكملة المسيرة بكل نجاح.

وأشار إلى أن نحو 20 مؤتمرا استضافتهم الكويت خلال عمله في المراسم، تمت إدارتها بكل نجاح وشفافية، مشددا على أن جسده قد ترك الخارجية، لكن روحه لا تزال داخل الوزارة.



مهنية وإخلاص

بدوره، ثمن سفير طاجيكستان تعاون العجران مع البعثات الدبلوماسية المعتمدة في الكويت وعددها ١٤٠ بعثة ومنظمة دولية، وقال: «نهنئه على مسيرته المشرفة ونهجه ومواقفه النبيلة خلال عمله في وزارة الخارجية، وعلى جهوده الطيبة وإنجازاته المتميزة والمشهود لها، والتي قدمها لدولة الكويت العزيزة».

وأضاف أن «جميع السفراء سواء في وزارة الخارجية أو الزملاء في البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى دولة الكويت يشهدون للسفير العجران بعمق حبه لوطنه وإخلاصه لشعبه ولسمو الأمير وسمو ولي عهده، وأنه أدى عمله ومارس مهامه بكل مهنية وإخلاص من أجل خدمة الكويت، وفي سبيل تعزيز علاقاتها مع جميع الدول الصديقة والشقيقة الأخرى».

واستدرك: «نحن كسفراء لبلادنا لدى دولة الكويت كنا نشعر دائما ونلمس دعم ومساعدة السفير العجران، حيث كان يحرص على تقديم كل ما هو مطلوب للبعثات الدبلوماسية لتقوم بأعمالها ومهامها ومختلف نشاطاتها على أحسن صورة وأكمل وجه».

وضمن الحفل، ألقى سفير مالي لدى البلاد قصيدة عبر فيها عن شكره وتقديره للسفير العجران.

back to top