وزير الإعلام: الكويت هبت لمساندة البلدين

نشر في 11-02-2023
آخر تحديث 14-02-2023 | 18:25
مبنى وزارة الاعلام
مبنى وزارة الاعلام

ذكر وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري أن الحملة الوطنية «الكويت بجانبكم» تأتي تنفيذا لتوجيهات سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، بتقديم جميع الدعم لإخواننا من الشعبين التركي والسوري، لمواجهة آثار الزلزال التي حلت بهم.

وقال الوزير المطيري، في كلمته المباشرة عبر تلفزيون الكويت، مدشنا حملة «الكويت بجانبكم»، إن هذه الحملة التي جاءت أيضا بتعليمات من رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ أحمد النواف الأحمد، تهدف إلى إغاثة متضرري زلزال تركيا وسورية، عبر جمع التبرعات لمساندتهم وتخفيف آثار الزلزال المعنوية والمادية.

وشدد على أنه منذ اللحظات الأولى من حدوث الزلزال هبت الكويت على المستويين الرسمي والشعبي لمساندة الشعبين السوري والتركي في مواجهة محنتهم، لافتا إلى ما جبلت عليه الكويت حكومة وشعبا في تقديم المساعدة للمحتاجين في أسرع وقت ممكن.

وأكد حرص وزارة الإعلام، من خلال جميع أجهزتها ومراسليها، إضافة إلى وكالة الأنباء «كونا»، على تغطية وقائع وأحداث زلزال تركيا وسورية، وتسليط الضوء على جميع الجهود المبذولة من الكويت، سواء على المستوى الرسمي أو الشعبي، في إغاثة المتضررين جراء الزلزال.

ودعا المطيري المواطنين والمقيمين في الكويت إلى المشاركة في حملة «الكويت بجانبكم»، من خلال التبرعات ومد يد العون والمساعدة للمتضررين جراء الزلزال في تركيا وسورية، وتكريس ما جبل عليه أهل الكويت في مساعدة المحتاجين في كل مكان.

وأعرب عن شكره وتقديره لوزارة الخارجية ووزارة الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية، لتنظيمهما وإشرافهما على هذه الحملة الاغاثية العاجلة، من خلال الجمعيات واللجان الخيرية الكويتية، إضافة إلى العاملين في وزارة الإعلام على النقل المباشر لوقائع الحملة، متمنيا النجاح للحملة ولجميع العاملين فيها.

back to top