«البترول الوطنية» تنظم يوماً صحياً للعمالة الوافدة

نشر في 11-02-2023
آخر تحديث 11-02-2023 | 20:17
خلال افتتاح الفعالية
خلال افتتاح الفعالية

قدمت شركة البترول الوطنية الكويتية خدمات صحية أساسية للعمالة الوافدة في منطقة الفحيحيل الصناعية، في إطار يوم الصحة المهنية الخامس، الذي نظمته تحت شعار «دعنا نتكاتف سوياً لكي نصبح أصحاء»، بحضور الرئيسة التنفيذية للشركة وضحة الخطيب، ومدير إدارة الطوارئ الطبية بوزارة الصحة د. أحمد الشطي.

وجرت ضمن أنشطة هذا اليوم توعية العمال بالعادات الصحية السليمة، وكيفية الوقاية من الأمراض، إضافة إلى إجراء فحوصات طبية مجانية، وتقديم العلاجات اللازمة لهم تحت إشراف استشاريين وأخصائيين، في ذات الموقع، بغرض التسهيل على العمال، الذين تحول ظروف عملهم وأماكن إقامتهم دون تمكنهم من التنقل للحصول على هذه الخدمات.

بهذه المناسبة، أكدت الخطيب أن الشركة تحرص دائماً على القيام بمسؤوليتها الاجتماعية، وخاصة في الجانب الصحي، من خلال تنظيم أنشطة وحملات طبية وتوعوية داخل الشركة وخارجها، ومنها هذه الحملة الموجهة لعمالة منطقتي الفحيحيل والأحمدي الصناعيتين، كونهما من المناطق المحيطة بمصافي الشركة.

من جهته، ذكر نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المساندة عبدالعزيز الدعيج أن الحملات والأنشطة الصحية التي تقدمها الشركة تساهم في الكشف المبكر عن المشاكل والأمراض المزمنة، وخصوصا تلك التي لها ارتباط ببيئة العمل، مما يساهم بشكل كبير في سرعة شفاء العامل قبل ظهور أعراض مرضية خطيرة عليه، وبالتالي ضمان تمتعه بصحة جيدة تمكنه من الحياة والعمل بالشكل الأمثل.

back to top