العدواني يرعى مؤتمر «الاستثمار في الإنسان والتعليم المستدام»

• ينطلق غداً في جمعية المعلمين

نشر في 12-02-2023
آخر تحديث 11-02-2023 | 19:42
وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. حمد العدواني
وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. حمد العدواني

ينطلق مؤتمر «الاستثمار في الإنسان، وأولوية التعليم المستدام» صباح الغد، في مقر جمعية المعلمين، والذي ينظمه «وقف التنمية والاستدامة»، تحت رعاية وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. حمد العدواني.

وقال رئيس مجلس النظارة لوقف التنمية المستدامة رئيس اللجنة الاستشارية لبرنامج الكويت للمسؤولية المجتمعية د. شهاب العثمان إنه «يتعين علينا التمعن والنظر الى التعليم من أجل التنمية المستدامة، فهو جزء لا يتجزأ من التعليم الجيد، وأحد أهداف التنمية المستدامة، وهو الهدف الرابع، حيث يمثل أحد المرتكزات الرئيسية للتعليم مدى الحياة».

وشدد د. العثمان على ضرورة اهتمام جميع المؤسسات التعليمية بالدولة، بدءا من مرحلة التعليم قبل المدرسي إلى مرحلة التعليم العالي، بما فيها مؤسسات التعليم غير النظامي وغير الرسمي، والتركيز على معالجة قضايا التنمية المستدامة ودعم تنمية الكفاءات المتصلة بالاستدامة.

وأشار إلى أن المؤتمر هو باكورة استراتيجية وقف التنمية والاستدامة التي تحاكي تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية كويت جديدة 2035، وبشراكة تنظيمية رئيسية مع جمعية المعلمين الكويتية، وبرعاية من جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية، وجمعية نماء الخيرية.

back to top