الفارسي لإنشاء حدائق ومضمار للمشي في قرطبة

نشر في 11-02-2023
آخر تحديث 11-02-2023 | 19:39
قاعة المجلس البلدي وفي الاطار عضوة البلدي م. علياء الفارسي
قاعة المجلس البلدي وفي الاطار عضوة البلدي م. علياء الفارسي

قدمت عضوة المجلس البلدي م. علياء الفارسي، اقتراحاً بشأن إنشاء حدائق عامة مع مضمار للمشي في منطقة قرطبة، موضحة في اقتراحها المقدم لرئيس المجلس البلدي عبدالله المحري، أن إنشاء حدائق عامة مع عمل مضمار دائري يجب أن يكون محسوب المسافات بعلامات وأرقام أرضية لممارسة رياضة المشي على كل مساحة مخصصة.

ولفتت الفارسي إلى أنه طبقاً لأحدث مخطط مساحي ومخطط تنظيمي بالبلدية، يجب حصر جميع المساحات المخصصة للمقترح المذكور، بالتعاون مع الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية والجهات ذات الصلة، لزيادة الرقعة الخضراء بالمنطقة، والتشجيع على ممارسة هواية ورياضة المشي.

ولفتت إلى مقترح آخر لعمل مضمار للمشي موازٍ لطريق الملك فيصل بن عبدالعزيز (شارع المطار) لممارسة رياضة المشي لقاطني المنطقة، كما هو موضح بالمخطط المرفق.

وبينت أن المقترح يأتي استناداً إلى اختصاص «البلدي» في تقرير المشروعات ومواقعها في شؤون العمران والحدائق والتشجير، علاوة على تماشيه مع جهود الكويت الساعية لنشر المساحات الخضراء، وفقاً لرؤية الكويت 2035، وحاجة منطقة قرطبة، المكتظة بالسكان، للمساحات الخضراء والحدائق العامة، حتى تكون متنفساً لمُحبي رياضة المشي.

back to top