تشلسي يواصل هدر النقاط

نشر في 11-02-2023
آخر تحديث 11-02-2023 | 19:33
جانب من مباراة تشلسي ووست هام (رويترز)
جانب من مباراة تشلسي ووست هام (رويترز)

واصل تشلسي هدر النقاط بتعادله للمباراة الثالثة توالياً وهذه المرة أمام مضيفه وست هام 1-1 اليوم ، في افتتاح منافسات المرحلة 23 من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وسقط تشلسي صاحب المركز التاسع برصيد 31 نقطة في فخ التعادل للمباراة الثالثة توالياً بعد تعادله سلباً أمام ليفربول وفولهام في المرحلتين الماضيتين، علماً بأنه لم يحقق الفوز سوى مرة واحدة في مبارياته الثماني الأخيرة.

وتلقى فريق «البلوز» ضربة معنوية قبل 4 أيام من مواجهته الأوروبية أمام بوروسيا دورتموند الألماني في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وكانت عودة مهاجم تشلسي البرتغالي جواو فيليكس إلى صفوف فريقه ناجحة، إذ افتتح التسجيل في الدقيقة 16، قبل أن يدرك وست هام التعادل بفضل مدافعه الإيطالي إيمرسون (27).

عاد فيليكس الذي انضم إلى تشلسي في الشتاء على سبيل الإعارة من أتلتيكو مدريد الاسباني بعد ايقاف لفترة 3 مباريات جراء طرده في مباراته الأولى مع النادي اللندني خلال الخسارة ضد المضيف فولهام منتصف الشهر الماضي.

وسجل تشلسي هدف السبق بعد لعبة جماعية على الجهة اليسرى، فوصلت الكرة إلى الارجنتيني اينزو فرنانديز مررها عرضية رائعة فوق الدفاع تابعها فيليكس عند الستة أمتار بسهولة في الشباك (16).

واعتقد البلوز أنه ضاعف النتيجة بعد تمريرة في العمق من مودريك إلى الألماني كاي هافيرتس، إلا أن الأخير كان متسللاً (23).

واستفاق وست هام من ضربة خسارة لاعب وسطه البرازيلي لوكاس باكيتا للاصابة في كتفه (14)، ليدرك التعادل بعد تمريرة عرضية داخل المنطقة من كوفال حولها بوين برأسه إلى القائم الثاني، ليتابعها المندفع من الخلف المدافع إيمرسون في شباك الحارس الإسباني كيبا أريسابالاغا (27).

السيتي يواجه أستون فيلا

من جانب آخر، ينشد مانشستر سيتي حامل اللقب العودة إلى سكة الانتصارات، عندما يواجه ضيفه أستون فيلا اليوم، ضمن منافسات المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وبعد سقوط ارسنال المتصدر ضد إيفرتون الأسبوع الماضي، كانت الفرصة متاحة لسيتي لتضييق الخناق عليه، لكنه سقط بدوره أمام مضيفه توتنهام (1-0)، ليبقى على بُعد خمس نقاط منه، علمًا بأنه خاض مباراة أكثر من المتصدر.

أما مانشستر يونايتد الثالث ففشل في الاستفادة من سقوط كل من أرسنال والسيتي، واكتفى بالتعادل مع ضيفه ليدز الاربعاء في مباراة مؤجلة من المرحلة الثامنة.

وكادت الأمور تكون أسوأ بعد أن تأخر بهدفين قبل أن ينجح في الخروج بتعادل (2-2) قبل لقائهما مجدداً على ملعب إيلان رود هذه المرة اليوم.

ويتخلف فريق المدرب الهولندي إريك تن هاغ بنقطتين عن سيتي، ويحل الخميس على برشلونة الاسباني في الملحق المؤهل للدور ثمن النهائي من الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ».

سيلفا يمدد عقده حتى 2024
مدد تشلسي الإنكليزي عقد مدافعه المخضرم البرازيلي تياغو سيلفا حتى نهاية موسم 2023-2024، وفق ما أعلن أمس .

ورغم إنفاقه نحو 600 مليون دولار على لاعبين جدد هذا الموسم، بقي سيلفا حاجة ضرورية لفريق غرب لندن.

وقال سيلفا (38 عاماً) الذي انضم ل «البلوز» في صفقة قصيرة عام 2020، قادماً من باريس سان جرمان الفرنسي: «أنا سعيد لمواصلة مشواري مع (البلوز). عندما وقعت على عقدي الأول هنا، كان فقط لمدة سنة واحدة. دخلت الآن في الرابعة. لم أكن أتخيل ذلك، لكنها لحظة رائعة حقاً، بأن أوقع وأبقى مع تشلسي».

وتعرَّض مالكو النادي اللندني لانتقادات، بسبب نهجهم غير المدروس في سوق الانتقالات، في الموسم الأول مع الفريق. وأشادوا بخبرة وقيادة سيلفا، الذي يكمل المواهب الشابة التي وقعوا معها لأمد طويل.

back to top