«الشؤون»: الحملة الوطنية لإغاثة متضرري «زلزال المتوسط» جمعت 2.3 مليون دينار

نشر في 11-02-2023 | 15:46
آخر تحديث 14-02-2023 | 18:30
مبنى وزارة الشؤون الاجتماعية
مبنى وزارة الشؤون الاجتماعية

كشف وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بالإنابة عبدالعزيز ساري أن الحملة الوطنية لإغاثة متضرري زلزال سورية وتركيا، منذ انطلاقها قبل أيام حتى الآن، جمعت تبرعات تجاوزت 2.3 مليون دينار، مضيفاً أن الرقم مرشح للزيادة خلال الساعات المقبلة.

ودعا ساري الشركات العاملة بالقطاع الخاص إلى المشاركة في الحملة التي جاءت تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية وتعليمات مجلس الوزراء، مؤكداً أن الكويت قيادة وحكومة وشعباً ومقيمين على أرضها الطيبة، كانت ولا تزال سباقة في عمل الخير، ومد يد العون والمساعدة لجميع شعوب العالم، من أقصاه إلى أقصاه، لاسيما متضرري الكوارث الطبيعية وغيرها من الأزمات.



إلى ذلك، كشف رئيس مجلس إدارة اتحاد الجمعيات التعاونية المعيّن علي الفهد أن مبادرة الاتحاد بتوجيه 50 في المئة، بحد أقصى، من زكاة أموال «التعاونيات» إلى متضرري الزلزال المدمر، جمعت حتى الرابعة عصر اليوم، عبر حملة «الكويت بجانبكم»، قرابة مليون دينار، تبرع بها نحو 10 جمعيات تعاونية، منها صباح السالم بواقع 125 ألفاً، والخالدية بـ143.3 ألفاً، والعدان والقصور بـ218 ألفاً.

وقال الفهد، لـ«الجريدة»، «نتوقع أن يتجاوز إجمالي تبرعات الجمعيات 3 ملايين دينار، في ظل تسابق مجالس إدارات التعاونيات إلى تقديم يد العون والمساعدة للمتضررين في سورية وتركيا، والذي يعكس طبيعة أهل الكويت بالوقوف بجانب المنكوبين لتخفيف معاناتهم».



back to top