تبرعات «الكويت بجانبكم» تتخطى 20 مليون دينار

من متبرعين تجاوز عددهم 100 ألف

نشر في 11-02-2023 | 20:02
آخر تحديث 14-02-2023 | 18:28
تبرعات حملة «الكويت بجانبكم» تتخطى 20 مليون دينار
تبرعات حملة «الكويت بجانبكم» تتخطى 20 مليون دينار

وصلت التبرعات الشعبية الكويتية في الحملة الوطنية «الكويت بجانبكم»، إلى أكثر من 20 مليون دينار كويتي منذ انطلاقها، لمساعدة متضرري الزلزال المدمر في تركيا وسورية التي تنظمها وزارة الشؤون الاجتماعية بالتعاون مع وزارتي الخارجية والإعلام عبر البث المباشر على تلفزيون الكويت.

بدوره، قال وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري إن الحملة الوطنية «الكويت بجانبكم» تأتي تنفيذاً لتوجيهات سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح بتقديم كافة الدعم لإخواننا من الشعبين التركي والسوري لمواجهة آثار الزلازل التي حلت بهم.

وأضاف الوزير المطيري في كلمته المباشرة عبر تلفزيون دولة الكويت مدشناً حملة «الكويت بجانبكم» أن هذه الحملة التي جاءت أيضاً بتعليمات من سمو الشيخ أحمد النواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء تهدف إلى إغاثة متضرري زلزال تركيا وسورية ومساعدة الشعبين السوري والتركي عبر جمع التبرعات لمساندتهم وتخفيف آثار الزلزال المعنوية والمادية.



وأكد الوزير المطيري أنه ومنذ اللحظات الأولى من حدوث الزلزال هبت الكويت على المستويين الرسمي والشعبي لمساندة الشعبين السوري والتركي في مواجهة محنتهم، لافتاً إلى ما جبلت عليه الكويت حكومة وشعباً في تقديم المساعدة للمحتاجين في أسرع وقت ممكن.

وشدد على حرص وزارة الإعلام من خلال كافة أجهزتها ومراسليها إضافة إلى وكالة الأنباء الكويتية (كونا) في تغطية وقائع وأحداث زلزال تركيا وسورية وتسليط الضوء على كافة الجهود المبذولة من دولة الكويت سواء على المستوى الرسمي أو الشعبي في اغاثة المتضررين جراء الزلزال.

ودعا الوزير المطيري المواطنين والمقيمين في دولة الكويت الى المشاركة في حملة «الكويت بجانبكم» من خلال التبرعات ومد يد العون والمساعدة للمتضررين جراء الزلزال في تركيا وسورية وتكريس ما جبل عليه أهل الكويت في مساعدة المحتاجين في كل مكان.



back to top