«الهلال الأحمر الكويتي»: مستمرون بإيصال المساعدات لمستحقيها من متضرري الزلزال

عبر التواصل المستمر مع المؤسسات والمنظمات الدولية

نشر في 11-02-2023 | 14:05
آخر تحديث 14-02-2023 | 18:31
المساعدات الكويتية
المساعدات الكويتية
أكدت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم السبت على أنها على تواصل وتنسيق مستمرين مع المؤسسات والمنظمات الدولية لايصال المساعدات لمستحقيها من متضرري زلزال تركيا وسورية وتحت إشراف مباشر من الجمعية.

وذكرت الجمعية في بيان صحفي أن «الهلال الأحمر الكويتي» يعمل مع المنظمات الأممية ووكالاتها وغيرها من شركاء العمل الإنساني من المنظمات الدولية الحكومية وغير الحكومية لمد يد العون في مواجهة كارثة هذا الزلزال المدمر.



وأوضحت أن فريقاً من متطوعي الجمعية موجود حالياً في تركيا من أجل تقديم المساعدات وضمان وصولها للأسر المتضررة وذلك بالتعاون مع الشركاء الدوليين، مبينة أن الجمعية تنفذ واجبها الإنساني لاغاثة المنكوبين تجسيداً لحرص الكويت المستمر على عون المحتاجين في مختلف بقاع الأرض.

وأشارت إلى أن الجمعية تعمل وفق المبادئ الأساسية السبعة للحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر والتي تشمل الإنسانية وعدم التحيز والحياد والاستقلال والخدمة التطوعية والوحدة والعالمية، موضحة أن هذه القيم هي المتبعة عند تقديم المساعدة للمحتاجين أثناء النزاعات المسلحة وفي حالة الكوارث الطبيعية وحالات الطوارئ الأخرى.

يُذكر أن جمعية الهلال الأحمر الكويتي أرسلت حتى الآن أكثر من 100 طن من المساعدات الإنسانية عبر الجسر الجوي الإغاثي الكويتي للتخفيف من وطأة آثار الزلزال المدمر.

back to top