الأردن: 4 طائرات تحمل مستشفى ميداني لمساعدة متضرري زلزال تركيا

نشر في 10-02-2023 | 21:18
آخر تحديث 14-02-2023 | 18:33
الأردن يرسل مستشفى ميدانيا إلى تركيا لعلاج متضرري الزلزال
الأردن يرسل مستشفى ميدانيا إلى تركيا لعلاج متضرري الزلزال
أعلنت الحكومة الأردنية أن الجيش الأردني جهز مستشفى ميدانياً عسكرياً نقلته اليوم الجمعة أربع طائرات ليقام في قرية «بازارتشيش» في مقاطعة قهرمان مرش التركية لتقديم العون لمتضرري الزلزال الذي ضرب المنطقة الإثنين الماضي.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأردنية سنان المجالي في بيان أن أربع طائرات تابعة لسلاح الجو الملكي أقلعت اليوم ناقلة المستشفى الميداني الذي يضم طاقماً مكوناً من 108 أطباء وممرضين وإداريين بسعة 24 سريراً وغرفة عمليات ومختبرات وغرفة عناية حديثة بالإضافة إلى صيدلية وبتخصصات مختلفة.



وكان الأردن قد سير أمس قافلة برية لتقديم الدعم والمساعدة لمتضرري الزلزال الذي ضرب شمال سورية الاثنين الماضي.

وضرب زلزال فجر الاثنين الماضي جنوب تركيا وشمال سورية بلغت قوته 7.7 درجات أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجات ومئات الهزات الارتدادية العنيفة ما خلف خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات في البلدين.

وأعلن أردوغان الثلاثاء الماضي حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر في الولايات العشر المتضررة وهي «أضنة» و«آدي يمان» و«ديار بكر» و«غازي عنتاب» و«هطاي» و«قهرمان مرعش» و«كيليس» و«مالاطيا» و«عثمانية» و«شانلي أورفة».

وأعلنت إدارة الطوارئ والكوارث التركية «آفاد» في وقت سابق اليوم ارتفاع حصيلة الوفيات بسبب كارثة الزلزال إلى 18 ألفاً و342 شخصاً والإصابات إلى 74 ألفاً 242 شخصاً في حين أودى الزلزال بحياة 1347 شخصاً في سورية وفقاً لأحدث الإحصائيات.

back to top