الساير: 42 طناً من المستلزمات الطبية لمتضرري الزلزال

• طائرة مساعدات إغاثية وصحية غادرت إلى تركيا

نشر في 10-02-2023 | 15:01
آخر تحديث 14-02-2023 | 18:36
جمعية الهلال الأحمر الكويتي
جمعية الهلال الأحمر الكويتي

أعلنت جمعية الهلال الأحمر إرسال 42 طنا من المستلزمات الطبية والأدوية لمتضرري زلزال تركيا عبر الجسر الجوي الاغاثي الكويتي، للتخفيف من وطأة آثار الزلزال المدمر.

وقال رئيس الجمعية د. هلال الساير، في تصريح ل «كونا» أمس، إن هذه المساعدات تأتي استكمالا للجسر الإغاثي الكويتي، وذلك في اطار جهود الجمعية للحد من التداعيات الناجمة عن كارثة الزلزال.

وأكد الساير ان الجمعية تعمل كل ما في وسعها لتخفيف وطأة المعاناة الناجمة عن الكارثة وتوفير الرعاية الأكبر للمنكوبين، معبرا عن خالص شكره لوزارتي الدفاع والخارجية على اسهامهما في انجاح هذه المهمة الانسانية.

وجدد دعوته لكل الجهات الفاعلة في المجتمع المدني والقطاع الخاص الى تقديم المساعدات العاجلة، والمشاركة في الحملة الوطنية «الكويت بجانبكم» التي انطلقت أمس.

يذكر ان «الهلال الاحمر» أرسلت حتى الآن 100 طن من المساعدات الإنسانية العاجلة منذ وقوع الزلزال في تركيا.

بدوره، قال مدير مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بوزارة الدفاع العميد ركن بحري محمد العوضي، ان طائرة تابعة للقوة الجوية الكويتية أقلعت صباح امس محملة بمواد إغاثية تقدر بحوالي 42 طنا، بالاضافة الى اطقم «شفاء الطبية» التابعة لبيت الزكاة الكويتي اتجهت الى تركيا لمساعدة المتضررين من الزلزال.

وأضاف العوضي ان جسر الاغاثة الجوي لمتضرري الزلزال في الجمهورية التركية مستمر، إذ هناك عدد من الطائرات يتم تجهيزها بالتعاون والتنسيق مع «الهلال الاحمر» وجهات حكومية اخرى، ولجان خيرية واغاثية لنقل المساعدات الطبية والاغاثية والمعيشية الى المناطق المنكوبة في تركيا.

back to top