الزمالك يستضيف شباب بلوزداد الجزائري في دوري أبطال إفريقيا الليلة

نشر في 10-02-2023
آخر تحديث 09-02-2023 | 21:10
جانب من تدريبات الزمالك
جانب من تدريبات الزمالك

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك المصري، نظيره شباب بلوزداد الجزائري، في السابعة من مساء اليوم (الجمعة) بتوقيت الكويت، على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، في مواجهة من المتوقع أن تشهد إثارة وندية بين الفريقين.

ويخوض الزمالك مباراة اليوم تحت شعار «لا بديل عن الفوز»، من أجل تحقيق بداية مثالية، وحصد النقاط الثلاث في بداية مشواره الإفريقي في دور المجموعات، حتى يتفادى سيناريو المواسم الماضية، بتوديع البطولة من هذا الدور.

كما يسعى الزمالك إلى مصالحة جماهيره، بسبب نتائج الفريق الهزيلة في الدوري المصري خلال الفترة الأخيرة، وابتعاده عن المنافسة، إضافة إلى الفشل في الاحتفاظ بلقب كأس مصر، الذي توج به في نسخته الأخيرة بعد الخسارة أمام بيراميدز.

ويلعب الزمالك وشباب بلوزداد ضمن المجموعة الرابعة في دوري أبطال إفريقيا، والتي تضم أيضاً فريقي الترجي التونسي والمريخ السوداني.

وكان البرتغالي جوسفالدو فيريرا، مدرب الزمالك، حريصاً على التحدث مع لاعبيه في التدريبات الأخيرة من أجل تحفيزهم، إذ طالبهم بغلق ملف الخسائر الأخيرة في الدوري المصري، والتركيز فقط على المواجهة المهمة أمام شباب بلوزداد، نظراً لأهميتها في بداية مشوار الفريق نحو المنافسة والحصول على لقب دوري أبطال إفريقيا.

كما عكف فيريرا على مدار اليومين الماضيين، مع جهازه المعاون، على دراسة نقاط القوة والضعف في الفريق الجزائري، من أجل تحديد الخطة المناسبة للتغلب عليه.

واستقر مدرب الزمالك على إعادة أحمد فتوح لقيادة الجبهة اليسرى للفريق أمام شباب بلوزداد، بدلاً من محمد عبدالشافي، الذي كان يبدأ أساسياً في المباريات الأخيرة.

وعاد فتوح للمشاركة أخيراً مع الزمالك خلال مباراة فاركو، التي خسرها الفريق الأبيض بثلاثية نظيفة بالدوري.

على الجانب الآخر، يسعى شباب بلوزداد إلى تحقيق مفاجأة، بالفوز على الزمالك في القاهرة، للحصول على دفعة قوية في المجموعة، بحثاً عن تكرار التأهل إلى الدور التالي مثلما حدث في النسخة الماضية.

back to top