مرسيليا يقصي سان جرمان من كأس فرنسا

نشر في 09-02-2023
آخر تحديث 09-02-2023 | 21:07
لاعبو مرسيليا يحتفلون بالفوز بعد المباراة (أ ف ب)
لاعبو مرسيليا يحتفلون بالفوز بعد المباراة (أ ف ب)

أنهى مرسيليا طموح باريس سان جرمان بتحقيق الثنائية المحلية هذا الموسم، وأقصاه من الدور ثمن النهائي لكأس فرنسا لكرة القدم، بفوزه على ضيفه 2-1 على ملعب فيلودروم.

وتقدم النادي الجنوبي بركلة جزاء للتشيلي ألكسيس سانشيس (31)، قبل أن يعادل المدافع الاسباني المخضرم سيرخيو راموس لنادي العاصمة (45+2).

إلا أن كلمة الحسم كانت لأصحاب الأرض بتسديدة رائعة للاوكراني رسلان مالينوفسكي (57).

من جهته، يأمل مرسيليا بلوغ النهائي للمرة الاولى منذ 2016، عندما خسر أمام سان جرمان بالذات والتتويج باللقب للمرة الحادية عشرة في تاريخه والاولى منذ 1989.

وعاد نيمار الى تشكيلة سان جرمان بعد أن غاب عن آخر مباراتين في الدوري لمشكلة في فخذه، وقاد خط الهجوم الى جانب الارجنتيني ليونيل ميسي في ظل غياب كيليان مبابي الذي يغيب لفترة لإصابة في الفخذ.

وكان مرسيليا الطرف الافضل في الشوط الاول، وهدد مرمى سان جرمان على دفعات مجبرا الحارس الإيطالي جانلوجي دوناروما على القيام ببعض التصديات قبل أن يحصل على مبتغاه.

وتحصل التركي جنكيز أوندر على ركلة جزاء إثر دفعة من راموس، ترجمها سانشيس بنجاح (31).

لكن لاعب ريال مدريد السابق عوّض خطأه بإدراكه التعادل برأسية إثر ركنية نفذها نيمار (45+2).

تأهل ليون

وتأهل ليون لربع النهائي بفوزه على ضيفه ليل بركلات الترجيح 4-2 بعد تعادلهما 2-2 في الوقت الأصلي.

وظن ليون، حامل اللقب خمس مرات آخرها في 2012، أنه في طريقه الى فوز مطمئن بعد أن تقدم 2-0 في أول ثلث ساعة عبر ريان شيركي (8) وألكسندر لاكازيت (21).

لكن المهاجم الدولي الكندي حوناثان ديفيد قلّص الفارق سريعًا لليل من ركلة جزاء (29)، فيما عادل الكوسوفي إيدون زيغروفا (64) ليأخذ المباراة الى ركلات الترجيح.

وتأهل نانت حامل اللقب أيضًا بركلات الترجيح على حساب مضيفه أنجيه 4-2 بعد نهاية الوقت الأصلي 1-1.

ومنح السنغالي عبدلله سيما التقدم لأصحاب الارض (6)، فيما عادل نانت في الدقائق الاخيرة عبر فلوران موليه (87) ليحتكم الفريقان الى الركلات الفاصلة.

باريس يلتقي موناكو

يأمل باريس سان جرمان المتصدر أن ينفض غبار خروجه من مسابقة الكأس عندما يحلّ ضيفاً على موناكو في مواجهة صعبة السبت، فيما يسعى نيس لمتابعة صحوته بقيادة مدربه الجديد عندما يستقبل أجاكسيو اليوم في افتتاح منافسات المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

back to top