وزير الخارجية: المرحلة الاستثنائية تستوجب تطوير مؤسساتنا للدفاع عن مصالحنا الوطنية

• «حماية إرثنا الإنساني وإعادة النظر في آليات عمل صندوق التنمية»

نشر في 10-02-2023
آخر تحديث 09-02-2023 | 20:50
وزير الخارجية خلال إلقاء كلمته في حفل التكريم أمس
وزير الخارجية خلال إلقاء كلمته في حفل التكريم أمس

قال وزير الخارجية رئيس مجلس إدارة الصندوق الكويتي للتنمية الشيخ سالم الصباح إن المرحلة الراهنة استثنائية على الصعيدين الإقليمي والدولي، «وتستوجب منا جميعاً اليقظة وتوحيد أهدافنا والسعي لتطوير مؤسساتنا لتكون ركيزة أساسية في الدفاع عن مصالحنا الوطنية».

وقال الصباح، في كلمة ألقاها أمس بمناسبة حفل تكريم أقامه الصندوق للمديرين السابقين: «علينا الاستمرار بدفع عجلة عملنا الإنساني والتنموي متمسكين بإرثنا الإنساني الذي جبل عليه أهل الكويت منذ النشأة ليلبي متطلبات شعبنا ويستمر هذا العمل المميز في الداخل والخارج على حد سواء».

وأوضح أن مصلحة البلاد نصب أعين الجميع وفوق كل اعتبار، مؤكداً في الوقت ذاته وقوف الكويت الدائم بجانب الشعوب في الدول النامية وكل الدول الشقيقة والصديقة.

وفي تصريح له على هامش الحفل، ذكر أن «التطورات الحاصلة على المستوى الدولي، تتطلب منا إعادة النظر في آليات عمل الصندوق الكويتي للتنمية، وتجيير عمله للمحافظة على مصالحنا الوطنية وعلى مصالح دولتنا في الخارج».

وأضاف: «سنعمل على خطين متوازيين: الأول المحافظة على إرثنا الإنساني والمساعدات، والثاني وضع استراتيجيات جديدة للصندوق، تضمن مصالحنا على المستوى الدولي».

back to top