إردوغان يشيد بدعم الكويت

نشر في 09-02-2023
آخر تحديث 14-02-2023 | 18:39
الرئيس التركي رجب طيب إردوغان
الرئيس التركي رجب طيب إردوغان

أشاد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، أمس، بالجهود التي تقوم بها الكويت تجاه تركيا، وبما تقدمه من دعم ومساعدة في عمليات البحث والإنقاذ بعد الزلزال الذي ضرب جنوب البلاد فجر الاثنين الماضي، وتسبب في وقوع خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات.

وأعرب إردوغان، في تصريح صحافي، خلال تفقده المناطق المنكوبة بولاية هطاي، عن تقديره للجهود الكبيرة التي تبذلها فرق الإنقاذ القطرية والسعودية، مؤكدا أن حكومته لن تترك أي شخص تضرر تحت الأنقاض.

من جانبه، أعلن رئيس فريق البحث والإنقاذ الكويتي، التابع لقوة الإطفاء العام، العقيد أيمن المفرح، أن الفريق باشر عمليات البحث والإنقاذ في المواقع المتضررة من الزلزال والمناطق المنكوبة في تركيا، لافتا إلى أن العمليات ستستمر ولن تتوقف حتى يساهموا في إخراج الأشخاص المحاصرين تحت الأنقاض.

وقال المفرح، ل«كونا»، إن الفريق الكويتي موجود حاليا في منطقة إصلاحية، إحدى المناطق المتضررة بشكل كبير من الزلزال، ويتم حاليا توزيع فرق البحث والإنقاذ على جميع المباني المنهارة. وأوضح أن الفريق يقوم حاليا بعمليات البحث في أحد المباني المكونة من ثمانية أدوار، مشيرا إلى أنه وحسب المعلومات يحتوي المبنى على 60 شخصا تحت الأنقاض.

back to top