مارتينيز ينافس كورتوا وبونو على لقب أفضل حارس

نشر في 09-02-2023
آخر تحديث 09-02-2023 | 18:58
إيمليانو مارتينيز
إيمليانو مارتينيز

يواجه الأرجنتيني إيمليانو مارتينيز، الفائز بلقب كأس العالم مع منتخب بلاده، منافسة من البلجيكي تيبو كورتوا والمغربي ياسين بونو، على جائزة أفضل حارس مرمى ضمن جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) «ذا بيست».

وضمت القائمة الأولية خمسة حراس مرمى للفوز بالجائزة، والتي تُمنح لحارس المرمى صاحب الأداء الأفضل في الفترة ما بين الثامن من أغسطس 2021 حتى 18 ديسمبر 2022، حينما نجح مارتينيز في قيادة منتخب بلاده للفوز بكأس العالم للمرة الثالثة. وتم استبعاد الثنائي البرازيلي، أليسون بيكر وإيدرسون، من القائمة المختصرة، بعد تصويت من جانب قادة ومدربي المنتخبات، إضافة للصحافيين والجماهير.

وقدَّم مارتينيز أداءً كبيراً في نهائي كأس العالم مع المنتخب الأرجنتيني أمام فرنسا، ليصبح من المرشحين الأوفر حظاً للفوز بالجائزة، والتي سيتم تسليمها للفائز في حفل سيُقام في باريس أواخر الشهر الجاري.

على الجانب الآخر، تألق ياسين بونو كذلك في قطر، ليقود منتخب المغرب لتحقيق إنجاز تاريخي، كونه أول منتخب إفريقي يصل للدور قبل النهائي بكأس العالم، معادلاً مارتينز في عدد المباريات التي حافظ فيها على نظافة شباكه في ثلاث مباريات.

من جانبه، نجح كورتوا في تقديم أفضل أداء له على مستوى الأندية، حيث قاد ريال مدريد للفوز بدوري أبطال أوروبا والدوري في الموسم الماضي.

back to top