«نماء الخيرية»: مساعدات إغاثية على متضرري الزلزال في تركيا وسورية

نشر في 09-02-2023 | 17:26
آخر تحديث 14-02-2023 | 18:41
تداعيات مدمرة للزلزال العنيف الذي ضرب تركيا وسورية
تداعيات مدمرة للزلزال العنيف الذي ضرب تركيا وسورية

باشرت مؤسسة نماء الخيرية اليوم الخميس توزيع مساعدات إغاثية على متضرري الزلزال المدمر في كل من تركيا وسورية بالتزامن مع إطلاق حملتها الإغاثية بعنوان «إغاثة المتضررين من الزلزال» التي تستهدف توفير الاحتياجات الإنسانية العاجلة.

وقال الرئيس التنفيذي للمؤسسة سعد العتيبي عبر اتصال هاتفي مع «كونا» إن المؤسسة تمكنت من توزيع 8000 وجبة غذائية وأكثر من 3000 بطانية على المتضررين في المناطق الواقعة بين الداخل السوري وتركيا.

وأضاف العتيبي أنه تم كذلك توزيع 45 ألف ربطة خبز لسد النقص الشديد في الغذاء هناك، مشيراً إلى استقبال مستشفيات «نماء» الميدانية لـ2500 شخص مصاب جراء الزلزال المدمر.



وذكر أن الفرق التابعة لـ«نماء» لا تكتفي بتقديم المساعدات الغذائية والدوائية وإسعاف الجرحى والمصابين بل تمتد لتشمل الدعم النفسي للنازحين لا سيما من فقدوا أفراداً من أسرهم.

وأفاد بأن هذه الرحلات تأتي بالتعاون والتنسيق فيما بين وزارات الدفاع والخارجية والصحة وأيضاً قوة الإطفاء العام وجمعية الهلال الأحمر الكويتي والجمعيات الخيرية الكويتية.

ودعا أهل الخير في الكويت للإسهام والمساعدة عبر منصات ومواقع «نماء الخيرية» من أجل إزاحة الكارثة والتخفيف من وقعها على الشعبين.



back to top