وزير الخارجية: نتطلع لمستقبل أكثر أمناً وازدهاراً

• جاكلين أوفوست: ملتزمون بصون أمن الكويت وسلامة شعبها

نشر في 09-02-2023 | 14:28
آخر تحديث 09-02-2023 | 20:24
سالم الصباح يتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير كمبوديا
سالم الصباح يتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير كمبوديا

تسلم وزير الخارجية الشيخ سالم الصباح نسخة من أوراق اعتماد سفير مملكة كمبوديا لدى الكويت سمان منان وذلك خلال اللقاء الذي تم اليوم بديوان عام الوزارة.

وتمنى الصباح للسفير الجديد التوفيق في مهام عمله وللعلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع البلدين الصديقين المزيد من التقدم والازدهار كما تناول اللقاء التطورات الأخيرة في مملكة كمبوديا.

من جهة ثانية، التقى وزير الخارجية اليوم في الديوان العام للوزارة مع قائدة قيادة النقل لدى القوات المسلحة للولايات المتحدة الأميركية الفريق الأول الجنرال جاكلين فان أوفوست، بمناسبة زيارتها الرسمية والوفد المرافق لها لدولة الكويت، حيث تم خلال اللقاء استعراض الروابط التاريخية الوثيقة التي تجمع بين الكويت، والولايات المتحدة الأميركية.

واستذكر وزير الخارجية، خلال اللقاء، أبرز المحطات التاريخية التي شهدتها الست عقود الماضية من تعاون وشراكة في كل المجالات الحيوية والمهمة، لاسيما العسكرية منها والتطلعات المشتركة نحو مستقبل أكثر أمنا وازدهارا، وما يمكن تحقيقه على مدى الأعوام المقبلة في هذا الإطار.



بدورها، جددت أوفوست التزام الولايات المتحدة بصون أمن الكويت وسلامة شعبها، معربة عن امتنان وعرفان بلادها للكويت قيادة وحكومة وشعبا على استضافة القوات المسلحة الأميركية على أراضيها.

كما تم خلال اللقاء بحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية، ومناقشة مجالات التعاون المتعددة بين البلدين الصديقين، بما يعزز المصالح المشتركة، ويعود بالمنفعة على البلدين وشعبيهما الصديقين.



back to top