السيسي يرفض الإساءة للسعودية: لا تنسوا الفضل بينكم

• «على المصريين عدم التجاوز والانسياق وراء أمور لا أساس لها من الصحة»

نشر في 09-02-2023 | 13:53
آخر تحديث 09-02-2023 | 20:40
السيسي في مجمع سايلو فودز بالمنوفية (الرئاسة)
السيسي في مجمع سايلو فودز بالمنوفية (الرئاسة)

في أول رد رسمي على مقال نشر في صحيفة الجمهورية المصرية الحكومية تضمن إساءات للسعودية ودول الخليج، قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم، إن مصر تقدر علاقاتها الطيبة مع الأشقاء ولا تقبل الإساءة أو الانسياق وراء الفتن، منتقداً المقال الذي استهدف المملكة.

وشدد السيسي، خلال افتتاح المرحلة الثانية من مدينة الصناعات الغذائية «سايلو فودز»، على أن مصر تحتفظ بعلاقة رشيدة ومتزنة مع الجميع، خصوصاً الأشقاء في السعودية، ولا تنسى موقفها الداعم لها، مؤكداً أن سياستها تتسم بالانضباط الشديد.

ونصح المصريين بعدم التجاوز والانسياق وراء أمور لا أساس لها من الصحة، أو الانجرار وراء مواقع وصفحات مغرضة تهدف للإساءة والوقيعة بين الدول والأشقاء.

وأكد ضرورة أن يدرك الجميع مدى تقدير القيادة المصرية للعلاقات مع الأشقاء، «وبالتالي لما يبقى فيه موضوع يتم تداوله بدون أساس وملوش خلفية بنعقد ونتكلم في أمور قد لا يكون لها أساس من الصحة.. طيب ليه؟ هنمشي وراء بعض المواقع المغرضة اللي عاوزة تعمل فتنة بينا وبين الأشقاء، فأقل حاجة نعملها نسكت إن مكوناش نقول كلام طيب نسكت.. حتى وسائل إعلامنا اللي إحنا مش بنتدخل فيها، إحنا مش بنكتب إلا لصالح تحسين ودعم العلاقات، مش العكس.. علاقتنا طيبة بالجميع وده منهج ماشيين بيه مش النهاردة ومنذ توليت المسؤولية، ده مسار بننتهجه كدولة حتى في الأزمات والخلافات الكبيرة».

وتابع الرئيس المصري: «ما يصحش نسيء لأشقائنا ومننساش وقفة أشقائنا معانا، لو فيه أزمة أنا أطول لساني وأقول كلام مش مظبوط؟ ده كلام لا يليق أبداً، فين لا تنسوا الفضل بينكم؟».

back to top