وزير الديوان ينقل تعازي القيادة إلى السفارة التركية

دبلوماسيون قدموا العزاء بضحايا الزلزال وأعلنوا تضامن بلادهم مع أنقرة

نشر في 09-02-2023 | 12:02
آخر تحديث 14-02-2023 | 18:43
جانب من زيارة محمد العبدالله للسفارة التركية
جانب من زيارة محمد العبدالله للسفارة التركية
قام وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد العبدالله، اليوم، بزيارة لسفارة جمهورية تركيا لدى الكويت، حيث نقل تعازي سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، وسمو الشيخ أحمد نواف الأحمد رئيس مجلس الوزراء، وحكومة وشعب الكويت بضحايا الزلزال، الذي ضرب ولاية قهرمان مرعش في جنوبي تركيا.

ولليوم الثاني على التوالي، واصلت الوفود الرسمية والدبلوماسية تقديم العزاء في السفارة التركية بضحايا الزلزال.

وزارت وزيرة الأشغال العامة والكهرباء والماء، أماني بوقماز، السفارة لتقديم التعازي، كما زار السفارة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى البلاد الأمير سلطان بن سعد، الذي وصف الحدث بـ «الجلل لكنه أظهر تكاتف الجميع مع المتضررين في تركيا وسورية، خصوصاً من قبل الدول الإسلامية».



بدوره، قال سفير سلطنة عمان، د. صالح الخروصي: «نشاطر الأشقاء في تركيا أحزانهم في هذه المأساة الإنسانية، ونحن نتضامن ونتعاطف معهم»، مشيراً إلى أن سلطنة عمان سيّرت جسراً جوياً لتقديم المساعدات للسوريين والأتراك، واعتبر ما حدث «مأساة إنسانية كبيرة في البلدين».

أما سفيرة كندا عليا مواني فقالت: «نيابة عن حكومة وشعب كندا أتقدم بأحر التعازي لأسر ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسورية».

من جانبها، قالت رئيسة مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في البلد نسرين ربيعان إن «المفوضية تشارك العالم أجمع بهذا الحزن البالغ الذي راح ضحيته الآلاف من الأرواح في ساعات قليلة»، مضيفة أن «المفوضية متواجدة في الميدان بتركيا وسورية».

بدوره، قدم السفير الصيني تشانغ جيان وي التعازي، وقال إن الحكومة الصينية والمنظمات غير الحكومية قدمت مساعدات إنسانية طارئة إلى تركيا».

back to top