تيديسكو مدرباً لمنتخب بلجيكا

نشر في 08-02-2023
آخر تحديث 08-02-2023 | 20:29
دومينيكو تيديسكو مدرب منتخب بلجيكا
دومينيكو تيديسكو مدرب منتخب بلجيكا

قرر الاتحاد البلجيكي لكرة القدم الاعتماد على الشاب الإيطالي- الألماني دومينيكو تيديسكو للإشراف على منتخب وطني غارق في شكوكه بعد وصول الجيل الذهبي إلى نهاية حقبة لم ترتق الى مستوى التوقعات والطموحات، وذلك بالتعاقد معه الأربعاء حتى نهاية كأس أوروبا 2024 وفق ما أعلن.

واستعان الاتحاد البلجيكي بابن ال37 عاماً لخلافة الإسباني روبرتو مارتينيز رغم سجله التدريبي المتواضع، وخلافاً لرغبة بعض اللاعبين مثل روميلو لوكاكو وتوبي ألدرفيرلد اللذين رشحا النجم الفرنسي السابق تييري هنري لتولي المنصب، استناداً الى خبرته مع «الشياطين الحمر» بما أنه تولى في الأعوام الأخيرة مهمة مساعد المدرب.

وقال الاتحاد، في بيان: «يفخر الاتحاد الملكي البلجيكي لكرة القدم بالإعلان عن تعيين دومينيكو تيديسكو مدرباً جديداً للمنتخب الوطني»، مضيفاً «تم تشكيل فريق عمل داخل الاتحاد لكرة القدم في بداية ديسمبر... وتم تكليفه بإيجاد مدرب وطني جديد، بالإضافة إلى تقديم المشورة بشأن مواصلة تطوير النواة الفنية للاتحاد البلجيكي لكرة القدم».

وتابع «سيخلف الإيطالي دومينيكو تيديسكو روبرتو مارتينيز كمدرب وطني للشياطين الحمر البلجيكي، وسيوقع عقداً مع الاتحاد البلجيكي حتى بعد كأس أوروبا 2024»، لافتاً إلى أن مهمة تيديسكو «تتمثل في قيادة الشياطين الحمر للتأهل الى كأس أوروبا 2024 في ألمانيا».

back to top