مجموعتان متوازنتان في «كأس السلة»

نشر في 08-02-2023
آخر تحديث 08-02-2023 | 20:00
جانب من مراسم سحب القرعة
جانب من مراسم سحب القرعة

أسفرت قرعة كأس الاتحاد الكويتي لكرة السلة التي جرت أمس، في مقر الاتحاد بمجمع صالات الشيخ سعد العبدالله الرياضي، عن مجموعتين متوازنتين.

وضمت المجموعة الأولى أندية الكويت وكاظمة والشباب والصليبيخات والعربي، والمجموعة الثانية أندية الجهراء والقرين والقادسية واليرموك والنصر والتضامن.

وستقام المسابقة بنظام خروج المغلوب، حيث يلتقي في الدور التمهيدي كاظمة مع الشباب والصليبيخات مع العربي والتضامن مع القادسية والقرين مع النصر.

وفي الوقت ذاته أجرت لجنة المسابقات أيضاً قرعة الكؤوس لكل المراحل السنية في نفس الاجتماع الذي عقدته اللجنة مع الاندية.

من جهته، ذكر رئيس لجنة المسابقات محسن المطيري أن بطولة كأس الاتحاد للسن العام ستنطلق ثالث أيام رمضان، وتنتهي في اليوم الثامن عشر منه، لافتاً إلى أن مباريات المسابقة ستكون بشكل يومي بواقع مباراة واحدة كل يوم، لعدم وجود وقت كاف لإقامة مباراتين في يوم واحد على صالة الاتحاد.

وقال المطيري، لوسائل الإعلام، بعد انتهاء مراسم القرعة، إن الدور الثاني لبطولة الدوري سيبدأ في 28 فبراير الجاري، بعد انتهاء مشاركة المنتخب الوطني في التصفيات الآسيوية بقطر، على أن تتوقف المسابقة قبل رمضان بيومين، وتستأنف بعد إجازة عيد الفطر، مؤكداً أن انتهاء الموسم الرياضي سيكون في 31 مايو المقبل.

ولفت إلى أن لجنة المسابقات اتفقت مع الأندية على تقليص مباريات الدور الثاني لبطولة الدوري الممتاز من ثلاثة أقسام إلى قسمين لضيق الوقت، بعد دخول بطولة الأندية الآسيوية بنظام «الذهاب والإياب»، فيما اتفقت أيضاً مع الأندية على أن يقام دوري الدرجة الأولى من دور واحد.

back to top