البغلي: تنسيق مع الجمعيات الخيرية لاطلاق مشروعاتها الإغاثية لمتضرري تركيا وسورية

نشر في 08-02-2023 | 11:19
آخر تحديث 14-02-2023 | 18:55
وزيرة الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية مي البغلي
وزيرة الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية مي البغلي

أعلنت وزيرة الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية ووزيرة الدولة لشؤون المرأة والطفولة المهندسة مي البغلي بدء الوزارة ممثلة في إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات بالتنسيق مع الجمعيات الخيرية من أجل إطلاق مشروعاتها الإغاثية للمتضررين في جنوب تركيا وشمالي سورية من الزلزال الذي ضرب تركيا أمس الاثنين.

وقالت الوزيرة البغلي إن هذه المبادرة تأتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة الحكيمة للبلاد بضرورة تقديم مساعدات عاجلة للمتضررين من ذلك الزلزال الذي ضرب تلك المناطق وفي إطار تعزيز العمل الإنساني الكويتي.



وأوضحت أن الوزارة ستشرف على هذه المشروعات الإغاثية وفقاً لما هو معتاد في هذه الحالات من خلال قيام من يرغب من الجمعيات كل على حدة بإطلاق دعوة لجمع التبرعات عبر التقدم للوزارة بكتاب رسمي يتضمن طلب عمل الإغاثة مثل أي مشروع آخر يحدد فيه الجمعية المعتمدة في منظومة وزارة الخارجية.

وأضافت أن الجمعيات والهيئات الخيرية بدأت بتقديم الكتب المطلوبة لحملات جمع التبرعات عن طريق منظومة إدارة الجمعيات الخيرية «أونلاين»، مبينة أنها ستخضع للضوابط المعمول بها في وزارة الشؤون وقوانين العمل الخيري التي تحظر على الجمعيات الخيرية جمع التبرعات النقدية بكل أشكالها.

وشددت على ضرورة الالتزام بجمع التبرعات باستخدام الوسائل المرخصة المنصوص عليها في لائحة تنظيم جمع التبرعات الصادرة بالقرار الوزاري (28/أ) لسنة 2016 والمتمثلة في «الكي نت» والـ «أونلاين» والاستقطاعات البنكية والتطبيقات الإلكترونية بالهواتف الذكية وأجهزة الجمع الإلكتروني والرسائل النصية التابعة لشركات الاتصالات المحلية.



back to top