الزمالك يهدد بالانسحاب من الدوري

• مرتضى منصور يقاضي الاتحاد المصري لرفض قيد لاعبي الأبيض الجدد

نشر في 08-02-2023
آخر تحديث 07-02-2023 | 20:53
جانب من مباراة الزمالك وفاركو
جانب من مباراة الزمالك وفاركو

تلقى فريق الزمالك هزيمة ثقيلة على يد فاركو بثلاثية نظيفة، خلال المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأول (الاثنين)، على استاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة من عمر مسابقة الدوري المصري.

أحرز فاركو هدفا مبكرا في الدقيقة السادسة عن طريق شكري نجيب بعد خطأ فادح من حسام عبدالمجيد مدافع الزمالك، ثم أضاف عمرو جمال الهدف الثاني في الدقيقة 30 من تسديدة صاروخية، ليربك حسابات الفريق الأبيض.

وحاول الزمالك العودة إلى المباراة خلال أحداث الشوط الثاني، لكن صلابة دفاع فاركو حالت دون ذلك، حتى تمكن سيف تيري من إحراز الهدف الثالث في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

وتواجد البرتغالي جوسفالدو فيريرا على مقاعد البدلاء واعتباره مدربا للزمالك بصفة رسمية، لكنه ظل جالسا طوال أحداث اللقاء، إذ إن أسامة نبيه هو من تولى الإدارة الفنية للمباراة الثانية على التوالي.

بهذه النتيجة، تجمد رصيد الزمالك عند النقطة 29 في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري المصري، وابتعد كثيرا عن المنافسة، بينما رفع فريق فاركو رصيده إلى 19 نقطة بالمركز العاشر.

تهديد بالانسحاب

وعقب المباراة مباشرة، هدد رئيس نادي الزمالك، مرتضى منصور، بالانسحاب من الدوري حال عدم إنهاء أزمة قيد لاعبي الفريق الجدد، ودعا مجلس الإدارة إلى اجتماع عاجل من أجل التصعيد ضد اتحاد الكرة المصري.

وقال منصور في بيانه: «ماحدث مع فريق الزمالك شيء متوقع، فكل الأندية دعمت فرقها وقامت بقيدهم فيما عدا نادينا، ولكن اتحاد الكرة المتآمر رفض قيد اللاعبين الجدد».

وأضاف: «لن نستطيع استكمال مسابقة الدوري في ظل هذا المناخ السيئ والمؤامرات التي يقودها اتحاد الكرة ضد نادي الزمالك بهدف حرمان النادي من الحصول على بطولة الدوري للمرة الثالثة على التوالي ليرضي الفريق المنافس».

كان اتحاد الكرة المصري رفض قيد الثلاثي أحمد بلحاج وناصر منسي ومحمود شبانة في قائمة الزمالك خلال الميركاتو الشتوي الماضي، بسبب عدم سداد المديونيات المستحقة على القلعة البيضاء.

نشر تسريبات

وواصل رئيس الزمالك تصعيد الأزمة ضد الجبلاية، إذ نشر أمس تسريبا يحتوي على زيارته لاتحاد الكرة المصري يوم 31 يناير الماضي، لمحاولة تسجيل اللاعبين قبل نهاية فترة الانتقالات الشتوية، برفقة علاء مقلد، عضو مجلس إدارة النادي، وبعض المسؤولين، ، بينما لم يتواجد في اتحاد الكرة سوى محمد أبو الوفا عضو مجلس الإدارة، ومحمد الماشطة المستشار القانوني، بالإضافة إلى وليد العطار المدير التنفيذي.

وظهر خلال الفيديو محاولات مرتضى منصور لإقناع ثلاثي اتحاد الكرة بالموافقة على قيد الصفقات الجديدة، بعد توفير شيك بمبلغ 5 ملايين جنيه مع وعد بتحويل 10 ملايين أخرى من الشركة الراعية للنادي لإنهاء أزمة المستحقات المتأخرة، لكن محاولاته باءت بالفشل.

وأكد منصور أنه رفع دعوى قضائية عاجلة ضد اتحاد الكرة، من أجل الحصول على قرار قضائي بأحقية قيد لاعبيه في القائمة.

back to top