صباح الناصر يكرِّم الفائزين بجوائز مهرجان الكويت للإبداع التشكيلي

الجمعية الكويتية للفنون احتضنت النسخة ال 15 بمشاركة 90 فناناً

نشر في 07-02-2023
آخر تحديث 07-02-2023 | 20:44
كرَّم وكيل الديوان الأميري لشؤون الأسرة الحاكمة الشيخ صباح الناصر، الفائزين بجوائز مهرجان الكويت للإبداع التشكيلي.

أكد وكيل الديوان الأميري لشؤون الأسرة الحاكمة الشيخ صباح ناصر صباح الأحمد، أمس ، الحرص على مواصلة دعم أبناء الكويت المبدعين في شتى المجالات، بغية استمرار عطاءاتهم وإبداعاتهم، لإثراء الحركة الفنية، بما يليق بتاريخ الكويت العريق في هذا المجال.

جاء ذلك في كلمة أدلى بها الشيخ صباح الناصر في افتتاح مهرجان الكويت للإبداع التشكيلي في نسخته ال 15 المقام تحت رعايته، بمشاركة أكثر من 90 فناناً وفنانة، وبتنظيم من الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية، والذي كرَّم خلاله الفائزين بجوائز المهرجان.


جانب من الأعمال المعروضة جانب من الأعمال المعروضة

واعتبر وكيل الديوان الأميري، أن الفنون الإنسانية تلعب دوراً مهماً في المجتمع، فتجعل من أفراده أكثر رُقياً، وتشبع رغباتهم الروحية، ما يجعلهم عناصر فعالة في التنمية المستدامة بشتى قطاعات الدولة، مضيفاً أن ثقافة المجتمع هي مرآة عاكسة لحضارته وتطوره ونموه.

وشهدت قاعة الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية نحو 140 عملاً فنياً تركزت في معظمها على الرسم التشكيلي في شتى مجالاته ومدارسه ومواضيعه سعى من خلالها الفنانون المخضرمون والشباب لإظهار مخيلاتهم وإلهاماتهم في أعمالهم الفنية التي ستزين القاعة حتى نهاية الشهر الجاري.

توزيع الجوائز

تخلل حفل الافتتاح توزيع جوائز عدة، منها جائزة باسم أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد، والتي فازت بها الفنانة فاطمة الفضلي، وجائزة باسم المغفور له الشيخ ناصر صباح الأحمد، رحمه الله، التي فاز بها الفنان هاشم كرم، إضافة إلى جائزة الشيخة سلوى الصباح، وحصلت عليها الفنانة سهيلة العطية، وجائزة الشيخة فتوح الصباح ونالتها الفنانة منى مبارك.


فن الرسم التشكيلي فن الرسم التشكيلي

يُذكر أن الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية تأسست عام 1968، وهي معنية بدعم الفنون التشكيلية بشتى أنواعها، وتوفر مكاناً لتبادل الخبرات الفنية ما بين الأجيال، إضافة إلى توفير فرص للتدريب والممارسة العملية لمنتسبيها.

back to top