دورة الألعاب الرياضية للتعليم العالي تنطلق الأحد المقبل

نشر في 07-02-2023 | 14:39
آخر تحديث 07-02-2023 | 20:39
جانب من المؤتمر الصحافي
جانب من المؤتمر الصحافي
تنطلق الأحد المقبل منافسات دورة الألعاب الرياضية الثانية للتعليم العالي، التي ينظمها الاتحاد الكويتي الرياضي المدرسي والتعليم العالي، بمشاركة أكثر من 800 لاعب ولاعبة يمثلون 14 مؤسسة تعليمية وعسكرية يتنافسون في سبع مسابقات رياضية، والتي تستمر حتى 6 أبريل المقبل.

وقال رئيس الاتحاد ورئيس اللجنة المنظمة للدورة فيصل المقصيد، في مؤتمر صحافي عُقد بمقر الهيئة العامة للرياضة، اليوم (الثلاثاء)، إن الدورة تشمل إقامة مسابقات كرة قدم للبنين، وكرة قدم الصالات للبنين والبنات، وكرة الطائرة للبنين والبنات، وكرة السلة للبنات، إضافة إلى رياضة البادل للبنين التي تجرى للمرة الأولى.

وأكد مقصيد حرص الاتحاد على تنظيم هذه الدورة للعام الثاني على التوالي، تنفيذاً لاستراتيجية «2021 - 2025» في دعم ورعاية طلبة المدارس والتعليم العالي رياضياً، مشيراً إلى أن مشاركة هذا العدد الكبير من المؤسسات التعليمية والعسكرية سيسهم بنجاح الدورة.



وبيَّن أن الدورة ستشهد مشاركة جامعة الكويت، والجامعات الخاصة، والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، ومعهد الشرطة، لافتاً إلى أن جميع المباريات ستقام على ملاعب وصالات هذه المؤسسات التعليمية.

وذكر أن المباريات التي ستنقل عبر شاشة تلفزيون الكويت يديرها حكام معتمدون من الاتحادات الرياضية المحلية لهذه الألعاب، لضمان نجاحها فنياً، مشيداً بجهود اللجان العاملة بالدورة، وحُسن استعداداتها لانطلاق المسابقات.

من جانبه، أكد الأمين العام للاتحاد د. أحمد الحمدان، أن الدورة ستبدأ بإقامة مسابقة البادل للبنين، على أن تتوالى باقي المنافسات تباعاً، في حين سيقام حفل الختام للدورة على هامش المباراة النهائية لمسابقة كرة القدم للصالات في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي للصالات المغطاة.

back to top