اختتام الأسبوع الخليجي للتوعية بالسرطان

• الصالح: ارتفاع الوعي بالأمراض من 40% إلى 65% في 7 سنوات

نشر في 07-02-2023 | 13:05
آخر تحديث 07-02-2023 | 20:41

اختتمت فعاليات الأسبوع الخليجي المشترك الثامن للتوعية بالسرطان اليوم، والمقام تحت رعاية وزير الصحة د. أحمد العوضي.

وألقى الأمين العام للاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان د. خالد الصالح كلمة في الاحتفال، شكر فيها جميع من عمل على تنفيذ فعاليات هذا الأسبوع، الذي كشف «أهمية التعاون بين القطاع الحكومي والأهلي في إنجاح مثل هذه المبادرات الهامة التي تنعكس إيجاباً على مجتمعاتنا الخليجية».

وقال د. الصالح، إن الدراسات المتتابعة خلال الأعوام السبعة الماضية بينت أن هناك تحسناً كبيراً في ثقافة الوعي الصحي فيما يتعلق بالسرطان، فقد ارتفعت نسبة الوعي من عوامل المخاطرة من أمراض السرطان من 40% إلى 65%، كذلك انخفضت نسبة انتشار المفاهيم الخاطئة والنظرة السلبية لأمراض السرطان، وأنها غير قابلة للشفاء من 87% إلى 47%، وهي مؤشرات مهمة تدل على دور التوعية في نشر الثقافة الصحيحة فيما يتعلق بالأمراض السرطانية، على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.

وألقت رئيسة اللجنة التنفيذية للأسبوع د. حصة الشاهين كلمة أوضحت فيها أن اللجنة التنسيقية أعدت لهذا العام برنامجاً متكاملاً ومتميزاً تم فيه تنفيذ 40 فعالية مختلفة ومتميزة شملت مجالات علمية، وفنية، ورياضية، وإقامة مسابقات ونشر بوستات وطباعة كتيبات توعية وعمل لقاءات عبر وسائل الإعلام المختلفة.

وبينت د. الشاهين أن جميع العاملين بالعمل التطوعي المشاركين في هذه الاحتفالية السنوية للتوعية من أمراض السرطان على مستوى دول الخليج حريصون على تحقيق الهدف من ورائها، من أجل رفع معدل الوعي للمواطن الخليجي حول عوامل المخاطرة وأهمية الكشف المبكر لأمراض السرطان، وتوجهت بالشكر إلى جميع القائمين على هذه الجهود التي تساهم في التقدم الصحي بمنطقتنا، وتحتاج لكل الدعم والمساندة لتحقيق ما فيه مصلحة مواطني دول مجلس التعاون الخليجي.

back to top