رقصة «الاحترام» تُدخل الجيش التايلندي «غينيس»

نشر في 07-02-2023 | 12:50
آخر تحديث 07-02-2023 | 20:27
3360 طالباً حطموا الرقم القياسي لأكبر عدد من المشاركين في طقوس «واي خرو» في آن واحد
3360 طالباً حطموا الرقم القياسي لأكبر عدد من المشاركين في طقوس «واي خرو» في آن واحد

أدى الآلاف من طلاب الجيش التايلندي والجامعات وحفنة من المتطوعين عرضاً قياسياً في حفل «واي خرو» لرياضة المواي تاي (الملاكمة التايلندية) القتالية، قرب 6 تماثيل ضخمة لملوك سابقين.

وحطم التجمع، الذي أقيم عند غروب الشمس أمس في منطقة هوا هين، وهو جزء من مهرجان المواي تاي في هذه البلدة التي تعد منتجعاً سياحياً، الرقم القياسي السابق المسجّل في موسوعة غينيس بمقدار 250 شخصاً، من خلال مشاركة 3660 شخصاً في الوقت نفسه بأداء رقصة ما قبل المباراة التقليدية احتراماً لمدربهم.

ووقف المشاركون حفاة على الأسفلت الساخن بفعل حرارة الشمس، في العرض الذي نظمته هيئة السياحة في تايلند والجيش الملكي التايلندي ووزارتا الثقافة والرياضة في حديقة راجاباكتي، بحضور رئيس الوزراء برايوت تشان- أو - تشا.

وارتدى المشاركون أزياء حمراء معصّبين رؤوسهم بعصبات مونغكون البيضاء، إضافة إلى حبال مواي كارد تشويك البيضاء، وهي لفائف من خيوط القنب يرتديها المقاتلون تحت القفازات، وقدموا عرضاً في انسجام تام تقريباً في اتجاه مقاتل المواي تاي الشهير سومبات «بوكاو» بانشاميك.

وقال المحكم الرسمي لموسوعة غينيس، لدى تأكيده كسر الرقم القياسي، «مبروك، أنتم مدهشون رسمياً».

من جهته، أعرب أحد المشاركين ويدعى فوكريت بوريمشيثانات (27 عاماً) عن شعوره «بالفخر حقاً»، وسعادته هو الطلاب لأنهم أدوا العرض بعد أشهر من الاستعدادات.

back to top