الخالد: إفساح المجال أمام الشباب لتسلم زمام القيادة بالجيش

• تفقّد قاعدة علي السالم وعبّر عن فخره بالدور البطولي لمنتسبي القوة الجوية

نشر في 05-02-2023
آخر تحديث 05-02-2023 | 20:20
النائب الأول يستمع لشرح حول مهام الطائرات
النائب الأول يستمع لشرح حول مهام الطائرات

أكد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدفاع بالإنابة، الشيخ طلال الخالد، حرصه وتمسكه الشديدين على ترجمة التوجيهات السامية لقيادتنا الحكيمة، والرامية إلى تقديم جميع أشكال الدعم والرعاية لمنتسبي القوات المسلحة، مشيرا إلى أن هذا الأمر تم العمل به فعلياً من خلال اعتماد حركة الترقيات التاريخية التي شهدتها القطاعات العسكرية بالبلاد مؤخراً، والتي تهدف إلى إفساح المجال أمام الشباب من أبناء الوطن، لتسلم زمام العمل والقيادة والمبادرة.

جاء ذلك خلال زيارة الخالد التفقدية، صباح اليوم، إلى قاعدة علي السالم الجوية، حيث كان في استقباله مساعد آمر القوة الجوية اللواء الركن بندر المزين، وعدد من كبار الضباط بالقوة.

وأعرب النائب الأول عن اعتزازه وفخره بالدور المشرف والبطولي لمنتسبي القوة الجوية، داعياً إياهم إلى مضاعفة الجهد والعطاء والبذل والسعى إلى تعزيز آلية التنسيق والتعاون مع مختلف القطاعات العسكرية في البلاد، وذلك عبر منظومة عملٍ مشتركة ومنسجمة، تهدف إلى المحافظة على أمن البلاد وسلامة أجوائها.

وتمنى للجميع دوام التوفيق والسداد والعمل لما فيه خير ورفعة وعزة وطننا الغالي، في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو ولي عهده الأمين، حفظهما الله ورعاهما ووفقهما لما يحبه ويرضاه.

برامج التطوير

واستهلت الزيارة بتقديم إيجاز عن طبيعة المسؤوليات والمهام والواجبات المنوطة بالقاعدة، بالإضافة إلى استعراض برامج التحديث والتطوير والخطط التدريبية التي يتم إعدادها، بهدف تمكين منتسبيها من أداء أعمالهم وتنفيذ مهامهم وواجباتهم بكل كفاءة واقتدار.

بعد ذلك تجول الخالد في قاعدة علي السالم الجوية، حيث استعرض عدداً من الطائرات، كما استمع إلى شرح مفصل حول المهام والأدوار المسندة لهذه الطائرات، وحجم القدرات والإمكانات الفنية التي تتمتع بها، ودورها في دعم ومساندة منظومة الطيران للقوة الجوية الكويتية، بالإضافة إلى التعرف على مراحل الإعداد والتأهيل والتدريب الخاصة بالطيارين والأطقم الفنية العاملة عليها.

back to top