المنفوحي: الرد على ملاحظات «المحاسبة» خلال 5 أيام

• دعا رؤساء قطاعات البلدية إلى أن يكون الرد مشفوعاً بالمستندات

نشر في 05-02-2023
آخر تحديث 05-02-2023 | 19:33
المدير العام للبلدية م. أحمد المنفوحي
المدير العام للبلدية م. أحمد المنفوحي
طالب المدير العام للبلدية م. أحمد المنفوحي رؤساء القطاعات ومديري الإدارات بالرد على ملاحظات ديوان المحاسبة خلال 5 أيام عمل بحد أقصى من تاريخ تبليغهم بها وإحالتها إلى الديوان من مدير البلدية أو لجنة التعقيب والرد على ملاحظات ديوان المحاسبة، مشددا على ضرورة أن يكون الرد مشفوعاً بجميع الأوراق والمستندات والادلة.

وأصدر المنفوحي قراراً إدارياً بشأن آلية الرد على الملاحظات دعا فيه رؤساء قطاعات البلدية إلى ضرورة توحيد الرد المتعلق بقطاعهم، حيث يتعين على مديري الإدارات وأفرع البلدية بالمحافظات رفع مذكرة بردهم على الملاحظات الداخلة ضمن اختصاصهم لرئيس القطاع المختص، والذي بدوره يقوم بالتدقيق والمراجعة ومن ثم تجميع جميع ردود الإدارات التابعة لقطاعه وإعداد مذكرة نهائية بالرد على ما يخص القطاع من ملاحظات لرفعها وإرسالها للجهة المختصة في البلدية والمكلفة بإعداد الرد.



وطالب المنفوحي القطاعات والإدارات المعنية بتوضيح الإجراءات التصحيحية لكل ملاحظة واردة في تقرير «المحاسبة» مع تسمية الوحدة التنظيمية المسؤولة عن تنفيذ الإجراءات وتحديد تاريخ محدد لإنجازها وفق النموذج المرفق مع التعميم، والالتزام بتعبئة النموذج الرد النهائي بعد اعتماده من مدير الإدارة ورئيس القطاع المختص.

الرد الشهري

وشدد على ضرورة متابعة ملاحظات الديوان الخاصة بهم طوال السنة المالية، والالتزام بتحديث الرد بشكل شهري، مع الحرص على تزويد لجنة التعقيب والرد على الملاحظات بما يستجد بشأنها أولا بأول، مضيفاً: عند إحالة إحدى الملاحظات للإدارة القانونية لإجراء التحقيق اللازم فيها، فعليها مخاطبة واستدعاء المختصين بالقطاع أو الإدارة أو فرع البلدية المختص بموضوع الملاحظة لاستيفاء متطلبات التحقيق، وتزويد لجنة التعقيب والرد على ملاحظات الديوان بنتيجة التحقيقات المتعلقة بالملاحظات فور الانتهاء منها واعتمادها من السلطة المختصة في البلدية.

back to top